أسعار النفط تتعافى بعد خسائر حادة وسط مخاوف من نقص المعروض

aiBANK

رويترز – عوضت أسعار النفط اليوم الأربعاء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة، مع تركز الاهتمام على نقص المعروض من روسيا وليبيا، في حين أظهرت بيانات انخفاض المخزنات الأمريكية الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضا.. جي بي مورجان: الحظر الفوري لواردات الطاقة الروسية سيدفع أسعار النفط إلى 185 دولارا

E-Bank

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 107.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0623 بتوقيت جرينتش.

في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط في عقود أقرب استحقاق التي يحل أجلها اليوم الأربعاء، 46 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 103.02 دولار للبرميل.

وهبط الخامان 5.2 بالمئة في معاملات متقلبة أمس الثلاثاء، بعدما خفض صندوق النقد الدولي في اليوم نفسه توقعاته للنمو العالمي بنقطة مئوية كاملة تقريبا، مشيرا إلى الآثار الاقتصادية لحرب روسيا في أوكرانيا وحذر من أن التضخم يعد الآن “خطرا واقعا وواضحا” في العديد من الدول.

وتقلبت أسعار النفط العالمية، ورفعتها توقعات نقص الإنتاج بعد فرض عقوبات على روسيا ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم وأحد الموردين الرئيسيين لأوروبا.

لكن توقعات تراجع النمو العالمي واستمرار إجراءات الإغلاق بسبب كوفيد-19 في الصين أضرت بالطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وعلى جانب العرض، جاء إنتاج مجموعة أوبك+ أقل بواقع 1.45 مليون برميل يوميا من المستوى المستهدف في مارس، وأنتجت روسيا بما يقل 300 ألف برميل يوميا عن المستهدف.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في ميناء البريقة النفطي يوم الثلاثاء، قائلة إنها ليست قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه سوق النفط.

وقالت مصادر في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 4.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 15 أبريل على عكس توقعات بزيادتها.

الرابط المختصر