جوميا تتعاون مع 4PX الصينية لتوسيع خدماتها اللوجستية في أفريقيا

aiBANK

إسلام فضل _ أعلنت شركة جوميا توقيع شراكة استراتيجية مع شركة الخدمات اللوجستية العالمية الصينية 4PX ، لمساعدتها في توسيع نطاق انتشارها بأفريقيا والاستفادة من إمكانيات “جوميا” في القارة السمراء.

وأضافت جوميا في بيان صادر لها اليوم الخميس، أنه من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم أولاً في نيجيريا قبل أن يتم توسيعها تدريجيًا إلى كينيا ومصر والمغرب بالأشهر المقبلة.

E-Bank

وقال أبورفا كومار، نائب مدير شركة الخدمات اللوجستية، إن الشراكة مع 4PX ستسهم في تقديم فرص جديدة للشركات الصينية للنمو والانتشار في السوق الأفريقية.

وأكد أن تطوير البنية التحتية اللوجستية الخاصة جنبًا إلى جنب مع الأصول المادية والتكنولوجية والشركاء المحليين الأقوياء لتقديم المساعدة والدعم في خطوات التوصيل السلسة عبر البلاد التي نعمل فيها، قائلًا إن الجهود مع 4PX يعزز مكانة جوميا كشريك مفضل للتوصيل في أفريقيا.

ومن جانبه، قال ديريك وانج، مدير منتجات التجارة الإلكترونية عبر الحدود لشركة PX Global، إن التعاون مع جوميا سيساعد علي تقوية شبكتنا العالمية وإثراء عروض خدماتنا، كما أنه يعزز صورة علامتنا التجارية كواحدة من أقوى الشركات اللوجستية العالمية في العالم.

وأشار إلى أن هذه الشراكة على قوة منصة جوميا اللوجستية التي تم تأسيسها كشركة لوجستية إفريقية قوية، ما يساعد الشركات في أفريقيا وخارجها على توسيع نطاق الخدمات اللوجستية في القارة.

وتمتلك جوميا أكثر من 3000 محطة تسليم وتسلم للطلبات في أنحاء أفريقيا كافة، وفي عام 2021، قامت جوميا بتوصيل أكثر من 34 مليون طرد بسلاسة بدعم من أكثر من 700 شريك لوجستي.

واحتلت شركة 4PX المرتبة الثالثة في سوق التجارة الإلكترونية عبر الحدود في الصين، وقد عملت مع أكثر من مليون بائع وتتجاوز طاقتها التشغيلية اليومية 8 ملايين طرد.

الرابط المختصر