فرصة حياة: جمع أكثر من 122 مليون جنيه في 6 أشهر لعلاج الأطفال أصحاب الأمراض النادرة

غاده منيب: الأموال تغطي تكاليف علاج 6 أطفال على مدار عام كامل

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم _ قالت غاده منيب، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فرصة حياة، إن المؤسسة استطاعت خلال الشهور الستة الماضية فقط من جمع 122 مليون و450 ألف جنيه، لتتمكن من القيام بدورها في علاج الأطفال أصحاب الأمراض النادرة

وأضافت منيب، في تصريحات لجريدة حابي، أن هذه الأموال تم توجيهها بالفعل لعلاج 6 أطفال لتغطي عمليات علاجهم لمدة عام كامل.

E-Bank

عدد من شركات القطاع الخاص تفاعلت بشكل كبير مع حالات الأطفال

وأكدت مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فرصة حياة، أن هناك عدد من شركات القطاع الخاص تفاعلت بشكل كبير مع حالات الأطفال منذ أول يوم للمؤسسة، وعلى رأسها شركة إي إف جي هيرميس والتي تبرعت بمبلغ 2.5 مليون جنيه للطفل رشيد، و1.5 مليون جنيه للطفل مصطفى.

هيرميس تبرعت بنحو 4 ملايين جنيه للمساعدة في علاج طفلين

وأشارت إلى أن الطفل مصطفى يعاني من شلل كامل في الجهاز الهضمي، وهو الآن في الولايات المتحدة ويتم تحضيره لإجراء عملية مع الدكتور المصري كريم أبو المجد والذي يعد من أمهر أطباء العالم في هذه العملية بالتحديد.

وأوضحت أن الجميع سواء مواطنين أو مؤسسات أو شخصيات إعلامية متعاطفين للغاية مع الأطفال أصحاب الأمراض النادرة، مشدده أنه كلما استطاعت المؤسسة جمع تبرعات أكبر ساهم ذلك في علاج عدد أكبر من الأطفال.

ونوهت أن المؤسسة تم إنشاءها تحت رعاية وزارة التضامن، كما يتم السعي خلال الفترة الحالية للتعاون مع وزارة الصحة، لافته إلى أن فكرة إنشاء المؤسسة جاءت منذ ظهور حالة الطفل رشيد والبدء في محاولة المساعدة بعلاجه.

الرابط المختصر