إلغاء الجمعية غير العادية لشركة مصر للمقاصة لعدم اكتمال النصاب القانوني

انعقاد العمومية العادية بحضور 51.2%؜ من المساهمين

aiBANK

ألغيت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، والذي كان مقرر انعقادها اليوم، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني؜ خلال الوقت المحدد لانعقادها.

ومن المنتظر انعقاد اجتماع مجلس إدارة الشركة للدعوة مرة أخرى لعقد الجمعية غير العادية خلال ثلاثين يوما، للنظر في تعديل المادة رقم 55 من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بدورية توزيعات الأرباح.

E-Bank

وبدأ منذ قليل اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة، وارتفع النصاب القانوني للحضور إلى 51.19%؜ مع بدء انعقادها.

ويشمل جدول أعمال الجمعية العادية للشركة 17 بند، من بينها مقترح بيع حصة شركة المقاصة سبورت في الشركة المصرية لصناعة المستلزمات والأدوات الرياضية، والدراسة المعدة عن استغلال الارض المملوكة للشركة في حي الأصيل بالتجمع الخامس، وكذلك الدراسة المعدة بشأن تقييم مبنى فندق لاند مارك، علاوة على التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن المبنى الإداري للشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تناقش الجمعية العادية الموافقة على قيام الادارة التنفيذية بإبرام عقد معاوضة مع شركة المقاصة سبورت بشأن سداد الاتعاب القانونية المستحقة بخصوص النزاعات القضائية.

كما تنظر الجمعية العمومية مقترح مجلس الادارة بشأن توزيع الأرباح عن عام 2021، وكذلك المصادقة على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة وتقرير الحوكمة السنوي، وتقرير مراقبي الحسابات والقوائم المالية للشركة، بالاضافة إلى القوائم المالية لنشاط التوقيع الإلكتروني.

ووستنظر كذلك إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، وتحديد المخصصات المالية لرئيس مجلس الإدارة وتحديد بدل الحضور ومصروفات انتقال أعضاء المجلس واللجان المنبثق عنه، بالإضافة إلى أعضاء لجنة إدارة صندوق حماية المستثمر، وأعضاء اللجنة الاستشارية، وكذلك الترخيص لمجلس الإدارة في تقديم التبرعات وتعيين مراقبي الحسابات وتحديد اتعابهم، وأخيرا الموافقة على تحويل المبلغ المستحق لصالح اتحاد الشاغلين بحي الأصيل.

الرابط المختصر