المركزي الصيني يخفض قيمة اليوان إلى أدنى مستوى في قرابة عام

aiBANK

روسيا اليوم _ خفض البنك المركزي الصيني اليوم الثلاثاء، سعر العملة الصينية مقابل نظيرتها الأمريكية بمقدار 681 نقطة إلى 6.5590 يوان للدولار.

إقرأ أيضا.. الصين تخفض نسبة احتياطي النقد الأجنبي لدى البنوك لدعم اليوان

E-Bank

ووفقا لبيانات المركزي الصيني فإن هذه المستوى هو أدنى مستوى لسعر صرف اليوان مقابل الدولار منذ 2 أبريل من العام الماضي. وبذلك يكون المركزي قد خفض سعر صرف اليوان لليوم الخامس على التوالي.

وكشف تقرير لمجلس الدولة الصيني، نشر يوم 5 مارس الماضي عند افتتاح الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب (أعلى هيئة تشريعية)، عن أن بكين ستحافظ على سعر صرف العملة الوطنية عند مستوى “عقلاني ومتوازن” هذا العام.

من جهة أخرى، قال البنك المركزي الصيني أمس الاثنين، إنه سيخفض حجم النقد الأجنبي الذي يتعين على البنك الاحتفاظ به كاحتياطيات، وهو تحرك يهدف لإبطاء انخفاض في قيمة اليوان الذي وصل إلى أضعف مستوياته في عام.

وأضاف بنك الشعب الصيني في بيان على موقعه الإلكتروني أنه سيخفض نسبة الاحتياطي الإلزمي من النقد الأجنبي بمقدار 100 نقطة أساس إلى 8% بدءا من 15 مايو “لتحسين قدرة المؤسسات المالية على استخدام أموال النقد الأجنبي”.

وكان المركزي الصيني قد رفع نسبة الاحتياطي الالزامي من النقد الأجنبي لدى المؤسسات المالية بمقدار 200 نقطة أساس في ديسمبر 2021 لكبح ارتفاع اليوان وجعل احتفاظ البنوك بالدولارات أكثر تكلفة.

الرابط المختصر