ENB2021_900x90

المجتمعات العمرانية تفوض إحدى شركات طلعت مصطفى في بيع حصتها من وحدات الرحاب ومدينتي

شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع عقد اتفاق بشأن تفويض الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في بيع الوحدات السكنية المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، بمشروعي الرحاب ومدينتي بالقاهرة الجديدة.

وقع الاتفاق كلًا من أحمد سعيد- مساعد وزير الإسكان والمشرف على قطاع الشئون المالية والإدارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهشام طلعت مصطفى- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني.

ومن جانبه أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن الاتفاق مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، ينص على بيع الوحدات المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، والمُسلَّمَةِ لها حتى نهاية عام 2021، وهى عبارة عن حصتها العينية فى مشروعى الرحاب ومدينتي، طبقًا لاتفاق الشراكة بين الهيئة والشركة، ويتم البيع وفقاً لشروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وأشار الجزار إلى أن هذا الاتفاق يجسد التعاون المثمر بين الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية والقطاع الخاص، وتكريس الجهود والطاقات لتوفير مختلف أنواع الوحدات التى تلبى طلبات شرائح المجتمع كافة وتناسب إمكانياتهم.

وأكد توفير الدولة المصرية أنماط الإسكان المختلفة، والتى تلائم مختلف شرائح المجتمع، لتعمل الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان، على توفير وحدة سكنية لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت أن سياسات الوزارة تعمل على تحقيق السكن الملائم لجميع شرائح المجتمع، من خلال 3 أساليب، وهى، الدعم لشريحة محدودى الدخل، والمساندة لشريحة متوسطى الدخل، والاتاحة لشريحة الدخل الأعلى.

الرابط المختصر