أدريان سميث يصمم أولى مشروعاته في العاصمة الإدارية الجديدة

aiBANK

إسلام سالم _ قام المعماري العالمي أدريان سميث وشريكه جوردن جيل، مؤسسا شركة التصميم العالمية أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية، بجولة في العاصمة الإدارية الجديدة برفقة ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية، تمهيداً لتصميم أولى مشروعاتهم بالمدينة.

وأشاد أدريان سميث بحجم الإنشاءات والانجازات التى وصلت إليها العاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن حضارة مصر أذهلت العالم والعلماء بفكرها وعلمها فهي حضارة متصلة الحلقات تفاعل معها الإنسان المصري.

E-Bank

ونوه أن تلك المشاريع الضخمة تلعب دوراً رئيسياً في صياغة مستقبل المدينة لتكون أكثر تركيزاً على الناس وتتبنى أرقى معايير الاستدامة، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة للمساعي الحالية التي تهدف إلى الحياد الكربوني.

وأضاف سميث، أن مصر نجحت خلال سنوات قليلة فقط، في تصميم وتشييد مدينة حضرية تلبي احتياجات المجتمع، بدءاً من الأحياء السكنية إلى المؤسسات التعليمية والدينية والمرافق الطبية، علاوة على أكبر حديقة في العالم، كما أن تصاميمها العمرانية تنفرد بطابعها العصري، مع المحافظة على الموروث الثقافي الغني في مصر، مع توفير كافة الخدمات الضرورية في المدينة، الأمر الذي يقدم نموذجاً يحتذى به لمدن المستقبل.

من جهته، قال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية، إن قطاع العقارات يواصل المساهمة بدور حيوي كمحرك رئيسي للاقتصاد غير النفطي في المنطقة، تزامناً مع تركيز بلدان العالم على تحقيق أهداف الحياد الكربوني، مشددا أن الشركة تتطلع للمساهمة بكفاءة في إيجاد حلول فعالة لتغير المناخ الاستثماري، ولذلك تثق الشركة في خبرات أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية التي تتولى مهمة ابتكار تصاميم مشروعات الشركة وأنها ستساهم في تحقيق ذلك.

وأوضح مرعي أن أدريان سميث من أشهر المهندسين المعماريين في العالم في العصر الحالي، حيث قام بتصميم مشاريع بمستوى عالمي يأتي على رأسها مشروع برج خليفة بالإمارات، ومشروع برج جدة بالسعودية الذي من المتوقع أن يحطم الرقم القياسي كأطول مبنى شيدته البشرية في العالم، ويواصل سميث تبني مبادئ معمارية صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في جميع المشروعات.

الرابط المختصر