أرباح فيسبوك تقود انتعاشا مؤقتا لأسواق المال الأمريكية

aiBANK

رويترز _ صعدت وول ستريت يوم الخميس حيث أدى تقرير فصلي قوي من Meta Platforms إلى رفع أسهم التكنولوجيا والنمو المتقلبين وتعويض المخاوف بشأن انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول.

ارتفع سهم فيسبوك الأم بحوالي 18% بعد أن أبلغت الشبكة الاجتماعية عن ربح أكبر من المتوقع وانتعشت من انخفاض في عدد المستخدمين.

E-Bank

ارتفعت جميع مؤشرات القطاعات الـ 11 لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، بقيادة خدمات الاتصالات، بارتفاع 4.08%، يليه ارتفاع بنسبة 4.01% في تكنولوجيا المعلومات.

ارتفعت شركة أبل ، الشركة الأكثر قيمة في العالم ، وعملاق التجارة الإلكترونية أمازون بأكثر من 4 % قبل تقاريرهما ربع السنوية في وقت لاحق من اليوم.

كان المستثمرون يتخلصون من الأسهم عالية النمو منذ أسابيع، بسبب مخاوف بشأن التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والتباطؤ الاقتصادي المحتمل. حتى مع مكاسب يوم الخميس.

وانخفض مؤشر ناسداك التكنولوجي بنسبة 10 % في شهر أبريل، وهو في طريقه لأكبر انخفاض له في شهر واحد منذ مارس 2020.

قال زاك هيل ، رئيس إستراتيجية المحفظة في Horizon Investments في شارلوت ، نورث: “عندما تكون أسعار الفائدة ومسار التضخم وما سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي متقلبا للغاية ، فهذا يعني فقط أن تسعير كل الأصول الأخرى أمر صعب”. كارولينا.

وقال هيل: “لقد أجرينا الكثير من بيانات الأرباح خلال الأيام والأسابيع الماضية ، وعلى العموم ، باستثناء حالات قليلة معينة ، كانت الأساسيات للشركات الأمريكية قوية نسبيا”.

انكمش الاقتصاد الأمريكي بشكل غير متوقع في الربع الأول حيث ارتفعت حالات كوفيد-19 مرة أخرى، وانخفضت أموال الإغاثة الحكومية من الأوبئة.

كان الانخفاض الأول في الناتج المحلي الإجمالي منذ الركود الوبائي القصير والحاد منذ ما يقرب من عامين ، حسبما أفادت وزارة التجارة الأمريكية، مدفوعًا في الغالب بعجز تجاري أوسع مع ارتفاع الواردات وتباطؤ وتيرة تراكم المخزون.

وفي التعاملات بعد الظهر ، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.38% إلى 4283.62 نقطة.

وصعد مؤشر ناسداك 2.93% إلى 12854.99 نقطة ، في حين صعد مؤشر داو جونز الصناعي 1.75% إلى 33885.92 نقطة.

أثرت حرب أوكرانيا وإغلاق الصين بسبب كورونا وتزايد التضخم على توقعات الاقتصاد العالمي ، مما أدى إلى تقلبات قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو الأسبوع المقبل.

ويتوقع مراقبو بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وبشكل عام ، كانت أرباح الربع الأول أفضل من المتوقع ، مع 81% من 237 شركة في S&P 500 التي أبلغت عن نتائج تجاوزت توقعات وول ستريت حتى الآن، عادة 66% فقط من الشركات تفوقت على التقديرات ، وفقا لبيانات رفينيتيف.

وقفز كوالكوم بنسبة 8% بعد أن توقع صانع الرقائق أن إيرادات الربع الثالث أعلى من توقعات المحللين ، بينما هبطت كاتربيلر بنسبة 1.8% حيث أشارت إلى أنه من المحتمل أن تتعرض هوامش الربح في الربع الحالي لضغوط من ارتفاع التكاليف .

من بين العوامل المؤثرة الأخرى ، هبط سهم أمازون بنسبة 4.8% بعد أن قالت شركة الأدوية الأمريكية إن دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية تسعى للحصول على ضرائب إضافية بقيمة 5.1 مليار دولار.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الإصدارات المتراجعة في ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 6.1 إلى واحد.

الرابط المختصر