الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يواجه موجة غضب من الموظفين

aiBANK

رويترز – سعى باراج أجراوال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يوم الجمعة، إلى تهدئة غضب الموظفين خلال اجتماع على مستوى الشركة طالبهم فيه بإجابات عن كيفية تخطيط المديرين للتعامل مع هجرة جماعية متوقعة أثارها إيلون ماسك.

يأتي الاجتماع بعد أن انتقد ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الذي أبرم صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء شركة التواصل الاجتماعي ، مرارًا وتكرارًا ممارسات تعديل المحتوى في Twitter والمسؤول التنفيذي الأعلى المسؤول عن وضع سياسات الكلام والسلامة.

E-Bank

وفي اجتماع المجلس الداخلي ، الذي استمعت إليه رويترز ، قال مسؤولون تنفيذيون إن الشركة ستراقب تناقص عدد الموظفين يوميًا ، لكن من السابق لأوانه معرفة كيف ستؤثر صفقة الاستحواذ مع ماسك على الاحتفاظ بالموظفين.

أفادت مصادر مطلعة أن ماسك دعا المقرضين إلى خفض رواتب أعضاء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين ، لكن التخفيضات الدقيقة في التكلفة لا تزال غير واضحة.

“لقد سئمت من سماع قيمة المساهم والواجب الائتماني. ما هي أفكارك الصادقة حول الاحتمال الكبير جدًا بأن العديد من الموظفين لن يكون لديهم وظائف بعد إغلاق الصفقة؟” سأل أحد موظفي تويتر رئيس الشركة ، في سؤال تمت قراءته بصوت عالٍ أثناء الاجتماع.

أجاب أجراوال أن تويتر يهتم دائمًا بموظفيه وسيواصل القيام بذلك.

وقال “أعتقد أن مؤسسة تويتر المستقبلية ستستمر في الاهتمام بتأثيرها على العالم وعملائها”.

وقال مسؤولون تنفيذيون خلال الاجتماع إن معدل تناقص الموظفين لم يتغير مقارنة بالمستويات التي سبقت أنباء اهتمام ماسك بشراء الشركة.

في الأيام الأخيرة ، قام ماسك بانتقاد كبير محامي تويتر ، فيجايا جادي ، وهو أحد المخضرمين في تويتر ويحظى باحترام واسع في وادي السيليكون. أثار هجوم ماسك وابلاً من المضايقات عبر الإنترنت التي استهدفتها.

كما قال الموظفون للمديرين التنفيذيين إنهم يخشون أن يؤدي سلوك ماسك غير المنتظم إلى زعزعة استقرار أعمال تويتر ، وإلحاق الضرر بها ماليًا بينما تستعد الشركة لمخاطبة عالم الإعلان في عرض تقديمي الأسبوع المقبل في مدينة نيويورك.

سأل أحد الموظفين “هل لدينا إستراتيجية على المدى القريب حول كيفية التعامل مع المعلنين الذين يجذبون الاستثمار”.

وقالت سارة بيرسونيت ، كبيرة مسؤولي العملاء في تويتر ، إن الشركة تعمل على التواصل بشكل متكرر مع المعلنين وطمأنتهم “الطريقة التي نخدم بها عملائنا لا تتغير”.

وبعد الاجتماع ، قال موظف في تويتر لرويترز إن الثقة ضئيلة فيما يقوله التنفيذيون.

وقال الموظف لرويترز “كلام العلاقات العامة لا يتغير. قالوا لنا لا تسريب ونقوم بعمل تفتخر به ، لكن لا يوجد حافز واضح للموظفين للقيام بذلك” ، مشيرا إلى تعويضات الموظفين غير التنفيذيين. تم تحديده الآن بسبب هذه الصفقة.

تشير التقديرات إلى أن أجراوال سيتلقى 42 مليون دولار إذا تم إنهاؤه في غضون 12 شهرًا من تغيير السيطرة في شركة التواصل الاجتماعي ، وفقًا لشركة الأبحاث Equilar.

خلال الاجتماع ، حث أجراوال الموظفين على توقع التغيير في المستقبل في ظل القيادة الجديدة ، وأقر بأن أداء الشركة كان أفضل على مر السنين.

وقال “نعم ، كان بإمكاننا القيام بالأشياء بشكل مختلف وأفضل. كان بإمكاني فعل الأشياء بشكل مختلف. أفكر في ذلك كثيرًا”.

وامتنعت تويتر عن التعليق.

الرابط المختصر