ENB2021_900x90

حاكم دبي يعتمد برنامج تمويل لقروض الإسكان بقيمة 11.5 مليار درهم

CairoBank

العربية نت _ أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه في “تويتر”، أن الحكومة الاتحادية قررت سياسة إسكانية جديدة ضمن برنامج زايد للإسكان وبرنامجا تمويليا لقروض الإسكان بقيمة 11.5 مليار درهم (3.13 مليار دولار).

وأضاف أن هذا القرار تستفيد منه 13 ألف أسرة مواطنة.

وقال “أقررنا نظاماً جديداً لتعزيز تواجد كوادرنا الوطنية في القطاع الخاص وذلك عبر رفع نسب التوطين 2% سنوياً للوظائف المهارية في منشآت القطاع الخاص التي تضم أكثر من 50 موظفاً، وصولاً لـــ 10% في عام 2026 بالتعاون مع برنامج نافس وعبر مميزات مالية للمنشآت لدعم توظيف هذه الكوادر”.

وكشف الشيخ محمد بن راشد عن اعتماد نظام للتأمين ضد التعطل عن العمل، وهدفه تعويض العامل المؤمن عليه بمبلغ نقدي لفترة محدودة في حال تعطله عن العمل، والهدف تعزيز تنافسية سوق العمل وتوفير مظلة اجتماعية للعاملين فيه وترسيخ بيئة عمل مستقرة للجميع.

كما اعتمد مجلس الوزراء قراراً يتيح نشر أسماء المخالفين لأنظمة أسواق المال لدينا وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع.. مع نشر وقائع هذه المخالفات، والهدف رفع الوعي الاستثماري وحماية أسواقنا المالية وردع المخالفين وضمان حماية كافة المستثمرين.

وقرر مجلس الوزارء في الإمارات دمج الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف مع صندوق الزكاة وتشكيل مجلس جديد لإدارة الهيئة، وقال الشيخ محمد بن راشد “لدينا فرصة كبيرة لنمو قطاع الوقف بالدولة وتنمية موارد الزكاة .. والهيئة الجديدة لديها مهمة كبيرة لتطوير هذا القطاع”.

الرابط المختصر