ENB2021_900x90

كاشو الإماراتية تستهدف دخول مصر وتقتنص 10 ملايين دولار من بنك المشرق

CairoBank

رويترز _ أعلنت منصة كاشو Cashew الإماراتية لتقسيط المدفوعات يوم الاثنين أنها حصلت على ما يصل إلى 10 ملايين دولار من الديون وتمويل رأس المال من بنك المشرق الإماراتي، لمساعدتها على التوسع بشكل أسرع، كما كشفت عن سعيها لدخول السوق المصري.

والصفقة هي أحدث استثمار في قطاع المدفوعات المتنامي الآن في الخليج، الذي جذب اهتمام صناديق الثروة السيادية ومستثمري وادي السيليكون وشركات الدفع الأخرى.

وقال عمار عفيف الرئيس التنفيذي لشركة كاجو إن المشرق استحوذ على “حوالي 20%” من الشركة الناشئة في الصفقة التي قال نائب الرئيس التنفيذي الأول للمشرق فرناندو موريللو إن معظمها ديون.

بدأت كاشو في عام 2020 ولديها حوالي 200 تاجر و8000 مستخدم على منصتها، في أعمال المدفوعات وتخدم حاليًا 10000 تاجر في الإمارات العربية المتحدة.

وقال عفيف إنه يتوقع أن يساعد ذلك في دفع النمو، حيث تستهدف كاشو 5000 تاجر و500000 مستخدم بحلول نهاية العام.

وقال إنه من المتوقع أن يرتفع حجم الصفقات بما لا يقل عن 10 أضعاف إلى 10 ملايين دولار شهريًا بنهاية العام، من مليون دولار حاليا.

ارتفع الطلب على الشراء الآن، والدفع لاحقًا ، للخدمات ، التي تتيح للمستهلكين طلب المنتج والحصول عليه دون الدفع فورًا، في السنوات الأخيرة ، مدفوعة بزيادة التسوق عبر الإنترنت.

يدفع الموفر للتاجر على الفور ويسدده المستهلك على أقساط، وعادة ما يكسب فقط إيرادات من رسوم المعاملات المفروضة على التاجر.

يتوقع المشرق أن تزيد أحجام المعاملات في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 60٪ إلى 80٪ في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي.

وقال عفيف إن التمويل من المشرق سيسمح لشركة كاشو بتقديم ائتمان على مشتريات أكبر مثل السفر والتعليم والرعاية الصحية مع توزيع أقساط السداد على فترات أطول.

وقال إن كاشو تخطط لجمع 30 مليون دولار أخرى هذا العام، وكانت تجري محادثات مع بنوك في السعودية وسلطنة عمان لإشراكها في أعمال الدفع الخاصة بهم.

وقالت الشركة إن المشرق سيساعد كاشو على التوسع في مصر، أكبر دول العالم العربي من حيث عدد السكان.

الرابط المختصر