فايزر تعرض الاستحواذ على بيوهيفن للأدوية مقابل 11.6 مليار دولار

aiBANK

العربية نت _ قالت شركة فايزر إنها ستستحوذ على شركة بيوهيفن للأدوية القابضة، مقابل 11.6 مليار دولار نقداً، للحصول على علاج معتمد للصداع النصفي.

وستدفع شركة فايزر مبلغ 148.50 دولار للسهم مقابل جميع أسهم شركة بيوهيفن القائمة، وفقاً لبيان صدر اليوم الثلاثاء.

E-Bank

كما سيحصل مساهمو بيوهيفن، بما في ذلك فايزر، على نصف حصة من شركة New Biohaven، وهي شركة جديدة ستحتفظ ببعض المركبات قيد التطوير، وفقاً لما ذكرته “بلومبرج”.

ومع وجود المليارات في متناول اليد من مبيعات لقاح وعلاج كورونا، تمتلك شركة فايزر الموارد اللازمة للتنويع بما يتجاوز المنتجات الوبائية التي قد يكون الطلب عليها محدوداً مع اقتراب انتهاء تفشي المرض.

وستحصل الشركة على عقار rimegepant، الذي يُباع باسم Nurtec ODT في الولايات المتحدة وVydura في الاتحاد الأوروبي، جنباً إلى جنب مع مركب آخر قيد التحقيق باعتباره رذاذا أنفيا للصداع النصفي.

واتفقت الشركتان في نوفمبر على التعاون لبيع العقارين خارج الولايات المتحدة. في ذلك الوقت، استثمرت شركة فايزر 350 مليون دولار للاستحواذ على 2.6% من الأسهم العادية لشركة بايوهيفن مقابل 173 دولاراً للسهم.

وتدفع شركة الأدوية العملاقة علاوة كبيرة لشركة Biohaven، أكثر من ثلث قيمتها من متوسط سعر البيع المرجح للسهم البالغ 111.70 دولار على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وفقاً للبيان.

وانخفضت أسهم شركة فايزر بنسبة 1.3% في تعاملات ما قبل السوق اليوم الثلاثاء.

الرابط المختصر