NBE11-2022

القابضة المصرية الكويتية توقع اتفاقية شراكة مع Homann holzwerkstoffe الألمانية

للاستحواذ على 27% من حصة الأولى في شركة Global MDF Industries

رنا ممدوح _ وقعت الشركة القابضة المصرية الكويتية ، اتفاقية شراكة مع شركة Homann holzwerkstoffe GmbH الألمانية العالمية والمتخصصة في مجال تصنيع الخشب المضغوط.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الاتفاقية تشمل استحواذ شركة Homann holzwerkstoffe GmbH على 27% من حصة القابضة المصرية الكويتية في شركتها التابعة لها وهي Global MDF Industries.

وبحسب البيان سيتم تنفيذ صفقة الاستحواذ على مرحلتين، المرحلة الأولي بحصة قدرها 16.2% بالتزامن مع توقيع عقد الشراكة، وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية بحصة قدرها 10.8% عند بداية الإنتاج.

وأعلنت أن شركة Global MDF Industries تعمل في مجال إنتاج وتصنيع ألواح الخشب المضغوط من خلال مصنع شركة النيل للأخشاب التابعة لها.

وأوضحت أن مصنع الشركة مجهز بخطوط إنتاج ذات تقنيات متقدمة ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج المصنع خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وقال شريف الزيات العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية:” نحن نتطلع إلى الشراكة مع شركة Homann holzwerkstoffe وهي شركة أوروبية رائدة متخصصة في مجال تصنيع الأخشاب المضغوطة وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير بمنتجات عالية الجودة وكذلك نتفخر بقيام شركة Homann holzwerkstoffe باختيار مصر للاستثمار والتوسع “.

الرابط المختصر
Mesca