ENB2021_900x90

مدبولي: مبادرة حياة كريمة على أجندة أولوياتنا.. ونسعى لدفع معدلات التنفيذ رغم التحديات

رئيس الوزراء: صرف تعويضات المقاولين طبقا للآليات المعتمدة

CairoBank

حابي – عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري (مبادرة حياة كريمة).

وأشار مدبولي، في مستهل الاجتماع، إلى الأهمية الكبرى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في تحسين مستوى جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وأكد أن تنفيذ ما تتضمنه المبادرة من مشروعات يأتي على أجندة أولويات عمل الحكومة، حيث من المقرر أن تسهم في تحسين حياة نحو 60 مليون مواطن من سكان الريف المصري.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه رغم التحديات التي نواجهها حاليا، وبخاصة ما يتعلق بتداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية، وارتفاع أسعار الخامات، ومواد البناء، فإن الدولة تسعى بجميع أجهزتها إلى دفع معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة، وتوفير المستلزمات المطلوبة.

وأشار إلى أن لجنة تعويضات المقاولين ستتولى عملها لصرف أي تعويضات مستحقة للمقاولين، وذلك طبقا للآليات المعتمدة.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض البرنامج الزمني لأعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة)، وذلك فيما يتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب، وتنفيذ الوصلات المنزلية، وشبكات الغاز والكهرباء والاتصالات، ومشروعات الطرق والكباري، فضلا عن تنفيذ المجمعات الحكومية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن العرض تضمن الإشارة إلى أنه تم الانتهاء مما يزيد على 6 آلاف مشروع، فيما يجري العمل من أجل سرعة الانتهاء من باقي المشروعات.

وفي سياق متصل، استعرض الاجتماع ملخص الموقف التنفيذي لمشروع حياة كريمة، الخطة العاجلة في 14 قرية، حيث تمت الإشارة إلى انتهاء أكثر من 90% من الأعمال المستهدفة في 6 قرى، وأكثر من 70% من الأعمال في 6 قرى، وانتهاء أقل من 70% من الأعمال في قريتين.

حضر الاجتماع: المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور سيد اسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات لشئون البنية التحتية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

الرابط المختصر