ENB2021_900x90

معدل التضخم لأسعار المستهلكين في الصين يرتفع 2.1% خلال أبريل

شينخوا _ ذكرت الهيئة الوطنية للإحصاء، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين ، وهو مقياس رئيسي للتضخم، ارتفع بنسبة 2.1% على أساس سنوي في أبريل الماضي.

وقالت دونغ لي جيوان، كبيرة الإحصائيين في الهيئة، إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.4 في المائة على أساس شهري، ما يرجع بسبب جزئي إلى عودة ظهور كورونا محلياً، والارتفاع المستمر في أسعار السلع السائبة في جميع أنحاء العالم.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 في المائة عن شهر مارس الماضي، ما أدى إلى ارتفاع التضخم الشهري للمستهلك بنحو 0.17 نقطة مئوية، وفقاً للبيانات.

وعلى وجه التحديد، ارتفع سعر لحم الخنزير، وهو لحم أساسي في الصين ، بنسبة 1.5% على أساس شهري في أبريل الماضي، مقارنة بانخفاض قدره 9.3% في مارس الماضي، حيث قالت دونغ إن إنتاج الخنازير قد تحسن تدريجياً، فيما استمر تخزين لحم الخنزير لتجديد احتياطيات الدولة.

ومع ذلك، لا تزال أسعار لحم الخنزير تسجل انخفاضاً على أساس سنوي بنسبة 33.3 في المائة، حيث تقلصت بنسبة 8.1 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.

وارتفعت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 2.2 في المائة عن العام السابق، وهو نفس النمو الذي سُجل في مارس الماضي. وارتفعت أسعار البنزين والديزل وغاز النفط المُسال بنسب 29 في المائة، و31.7 في المائة، و26.9 في المائة على أساس سنوي، على التوالي.

كما أظهرت البيانات أيضاً ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الصين ، الذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، بنسبة 8 في المائة على أساس سنوي في أبريل الماضي.

الرابط المختصر