ENB2021_900x90

ليلى سرحان: 270 شركة تقدمت لمسابقة الشركات الناشئة Visa Everywhere Initiative

5 شركات مصرية تأهلت للمرحلة الأخيرة

CairoBank

أمنية إبراهيم – قالت ليلى، سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن عدد الشركات المتقدمة لمسابقة الشركات الناشئة التي تم إطلاقها بالتعاون مع البنك المركزي المصري وفينتك إيجيبت Visa Everywhere Initiative بلغ 270 شركة.

وأوضحت سرحان، في كلمة في احتفالية المرحلة النهائية من المسابقة لاختيار الفائز بين الشركات المتأهلة، إن مبادرة فيزا والتي أطلقت عالميا عام 2015، وتم إطلاقها بمصر قبل شهور، ساهمت في استقطاب أكثر من 7 آلاف شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم.

برنامج فيزا ساعد أكثر من 7 آلاف شركة حول العالم في جمع تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار

وأضافت سرحان أن البرنامج ساعد الشركات الناشئة في أكثر من 100 دولة في جمع تمويل استثماري بقيمة تتجاوز 2.5 مليار دولار بعد المشاركة في المسابقة.

وتابعت أن 5 شركات ناشئة مصرية تأهلت للمرحلة النهائية، وسيتم اختيار الشركات الفائزة اليوم في الاحتفالية المقامة بحضور واسع من ممثلي البنك المركزي ووزارة التخطيط المصرية والقطاع المصرفي.

وتوقعت سرحان، زيادة فرص الشركات الناشئة المصرية المتقدمة لبرنامج ومبادرة فيزا في الوصول إلى التمويل الاستثماري خلال الفترة المقبلة وبعد الانتهاء من البرنامج.

الرابط المختصر