ENB2021_900x90

ماسك يعلن تعطل صفقة شراء تويتر مؤقتا بسبب الحسابات الوهمية

سهم تويتر يهوى 19% بعد إعلان تعطل الصفقة

CairoBank

وكالات _ قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك ، إن صفقة شراء تويتر معلقة مؤقتا بسبب الحسابات الوهمية.

وقال إيلون ماسك إنه لن يتمم التعاقد حتى يعرف العدد الحقيقي للحسابات المزيفة الموجودة على منصة تويتر. وانخفض السهم بـ 19% بعد إعلانه تعطل الصفقة.

وقدرت شركة تويتر أن الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي مثلت أقل من 5% من المستخدمين النشطين يوميا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم خلال الربع الأول.

وكان لدى شركة التواصل الاجتماعي 229 مليون مستخدم تم تقديم إعلانات لهم في الربع الأول.

وجاء هذا الكشف بعد أيام من نشر ماسك، الذي وقع صفقة لشراء “تويتر” مقابل 44 مليار دولار ، تغريدة قال فيها إن “إحدى أولوياته ستكون إزالة “spam bots” من المنصة.

وحذرت شركة هيندنبرج للأبحاث، في وقت سابق من أن عرض إيلون ماسك البالغ 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر الخاص قد يتم إعادة تسعيره بشكل أقل إذا انسحب الملياردير من الصفقة.

وأشارت الشركة في تقرير: “ماسك يسيطر على جميع الأوراق هنا”. و”إذا اختفى عرض الملياردير لشراء تويتر غدًا، فإن قيمة تويتر ستنخفض بنسبة 50% عن المستويات الحالية. وبالتالي، نرى خطرًا كبيرًا يتمثل في إعادة تسعير الصفقة أقل.”

وقالت هيندنبرج: “نحن ندعم جهود ماسك لجعل تويتر خاصًا ونرى فرصة كبيرة لإغلاق الصفقة بسعر أقل”.

أضافت الشركة إن الصفقة شهدت عددًا من التطورات، من التمويل إلى موافقة مجلس الإدارة، والتي كان من الممكن أن تضعف موقف الشركة.

وأشارت أن ماسك يمكن أن يتخلى عن دفع رسوم الخروج من الصفقة البالغة مليار دولار ولديه نفوذ لإعادة التفاوض إذا اختار ذلك.

ويذهب بعض المحللين إلى أن هذه خطوة أولية لخروج إيلون ماسك من الصفقة بشكل تام، مثلما فعل عندما أعلن توقف قبول تسلا للدفع بالبيتكوين بعد تبنيها بسبب إضرارها بالبيئة.

الرابط المختصر