ENB2021_900x90

نوفارتس مصر تطلق دواء جديد لمرضى التصلب المتعدد SPMS

CairoBank

هاجر عطية – أطلقت شركة نوفارتس فارما – مصر، دواء جديد لمرضى التصلب المتعدد التقدمي الثانوي (SPMS) البالغين في مصر.

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي الخميس، إن الدواء الجديد فموي من فئة الأدوية المعدلة لمسار المرض وثبتت قدرته على تأخير تدهور الإعاقة لدى قطاع عريض من مرضى التصلب المتعدد التقدمي الثانوي SPMS) 1921)، بما في ذلك الإعاقة الجسدية والتدهور الإدراكي والمعرفي13،12،11.

وأوضح الدكتور مجد فؤاد زكريا، أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس، ورئيس الجمعية المصرية للتصلب المتعدد، أن التصلب المتعدد، من الأمراض المناعية المزيلة لغلاف الميالين المحيط بالخلايا العصبية، ويصنف كواحد من أكثر الأمراض تأثيرا على الجهاز العصبي المركزي، وعدم السيطرة على الأعراض بالعلاج يؤدي إلى التهاب في الجهاز العصبي وتدهور تدريجي لبنية ووظائف الخلايا العصبية.

وأوضح الدكتور ماجد عبد النصير، أستاذ المخ والأعصاب بطب القاهرة، ورئيس شعبة التصلب المتعدد بالجمعية المصرية للأمراض العصبية و النفسية وجراحة الأعصاب ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب، أن التصلب المتعدد ينقسم لثلاثة أنواع رئيسية هي: التصلب المتعدد المتكرر الانتكاسي (RRMS)، والتصلب المتعدد التقدمي الثانوي (SPMS)، والتصلب المتعدد التقدمي الأولي (PPMS 1).

وقال الدكتور جمال حبش، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لنوفارتس مصر، إن متوسط عمر الشخص المصاب بالتصلب المتعدد يبلغ عند بداية الإصابة من 20 – 40 عامًا تقريبًا، ما يشكل عبئا على المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، والمجتمع.

وأكد أن العلاج الجديد لنوفارتس يمثل أملًا جديدًا لمرضى التصلب المتعدد التقدمي الثانوي SPMS)19).

الرابط المختصر