اتصالات الإماراتية تستحوذ على 9.8% من فودافون العالمية بقيمة 4.4 مليار دولار

الشركة تعلن عدم وجود نية لتقديم عرض شراء لأسهم فودافون وتؤكد دعم مجلس إدارة الأخيرة

aiBANK

رويترز _ قالت شركة مجموعة اتصالات الإماراتية اليوم السبت إنها استحوذت على 9.8 بالمئة في فودافون العالمية مقابل 4.4 مليار دولار.

جاءت هذه الخطوة بعد أيام من قول اتصالات الإماراتية e & إنها تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا وآسيا وفي مناطق خارج الاتصالات مثل التكنولوجيا المالية حيث تسعى إلى دفع عجلة النمو.

E-Bank

وقالت شركة الاتصالات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، إنها استثمرت “لتتعرف بشكل كبير على شركة رائدة عالمياً في مجال الاتصال والخدمات الرقمية”.

وقالت اتصالات الإماراتية أنه ليس لديها أي نية لتقديم عرض لشراء Vodafone ، قائلة إنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة الشركة وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية أعمالها الحالية.

حاتم دويدار: هذا الاستثمار فرصة جيدة ويسمح بتعزيز محفظة اتصالات دوليا

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الإماراتية: “نرى هذا الاستثمار فرصة جيدة لشركة e & ومساهميها حيث سيسمح لنا بتعزيز وتطوير محفظتنا الدولية بما يتماشى مع طموحنا الاستراتيجي”.

قامت الشركة الإماراتية مؤخرًا بتقسيم أعمالها إلى خدمات إلكترونية وحياة تركز على الخدمات الاستهلاكية، وإلكترونية ومشاريع لتقديم خدمات رقمية للحكومة والشركات، وشركة اتصالات، وهي ذراع الاتصالات، والتي قال رئيسها التنفيذي إنها سابع أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

الرابط المختصر