NBE11-2022
MNHD

المعهد المصرفي ينفذ أول زيارة لتنزانيا لتعزيز العلاقات الإفريقية

Euro

إسلام سالم- توجه وفد من المعهد المصرفي المصري ، إلى دولة تنزانيا في أول زيارة ينظمها المعهد هذا العام في إفريقيا، في إطار إستراتيجيته لتطوير رأس المال البشري بالقطاع المصرفي الأفريقي، وفي سبيل تعزيز العلاقات مع دول القارة السمراء، برفقة كلًا من الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد، وزينب عبد الرازق، رئيس قطاع تطوير الأعمال وتنفيذ التدريب بالمعهد.

ونجح المعهد المصرفي خلال الزيارة في تحديد الاحتياجات التدريبية والتعرف على الخدمات المطلوبة من قبل عدد من البنوك التنزانية، من بينها البنك الوطني للتجارة NBC، وبنك إن إم بي، وبنك كي بي سي تنزانيا المحدود، لتسفر الزيارة عن تحديد أوجه التعاون بين المعهد المصرفي ونظيره التنزاني والأكاديمية التابعة للبنك المركزي التنزاني.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي كشف الزيارة عن فرص جديدة لتوسع المعهد في تقديم خدماته للقطاع المصرفي الافريقي.

وأوضح نصير، في بيان صحفي له اليوم الأحد، أن الزيارة تأتي ضمن خطة موسعة للمعهد في إفريقيا، حيث يتم التخطيط لتنظيم سلسلة من الزيارات في الفترة المقبلة لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الجانب الإفريقي، فضلًا عن الاستمرار في تنفيذ البرامج التدريبية التي تستهدف تطوير وبناء قدرات رأس المال البشري داخل القطاع المالي والمصرفي الإفريقي.

وشارك نيكاس يابو رئيس أكاديمية البنك المركزي التنزاني، وفريق العمل بالأكاديمية، في تنظيم هذه الزيارة وترتيب لقاءات لوفد المعهد مع عدد من رؤساء وقادة القطاع المصرفي التنزاني.

وعقد الوفد المصري اجتماعات مع ثيوبالد سابي، رئيس البنك الوطني للتجارة في تنزانيا(NBC)، ومارلين سامكي، مساعد رئيس بنك NMB ، وجوزيف نجالاوا وباميلا ديتيبا، مديرا التدريب والموارد البشرية بالبنك، وجيلبرت موانديميلا، المدير العام للخزانة وأسواق رأس المال في بنك أزانيا، وروكوارو سينكورو، مدير أول الخزينة وأسواق المال ببنك أزانيا، وكوزماس كيماريو، المدير العام لبنك كي بي سي تنزانيا المحدود.

كما التقى الوفد بالمدير العام للموارد البشرية، ومساعد مدير التدريب والتطوير ومنسق برنامج التدريب بالبنك المركزي التنزاني، والمدير التنفيذي للمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي التنزاني.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca