الجونة تستكمل ملعب Ancient Sands للجولف طبقا للمواصفات العالمية

aiBANK

احتفلت مدينة الجونة ، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر بالبدء في استكمال ملعب الجولف الخاص بها في منطقة Ancient Sands عبر إضافة 9 حفرات جدد، تماشياً مع المواصفات العالمية لتوفير ملعبي جولف عالميين في مدينة الجونة مجهزين لاستضافة عدد من البطولات العالمية والمحلية على مدار العام، ليضم كل ملعب جولف 18 حفرة تم تصميمهما وفق أحدث المواصفات في منطقتي Ancient Sands   و El Gouna Golf Club .

حضر حفل الاطلاق محمد عطالله، عضو الاتحاد المصري للجولف، ومحمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة وعدد من المشاهير والاعلاميين.

E-Bank

وخلال الحفل، اطلقت مدينة الجونة بالإعلان أحدث وحداتها السكنية “The Nines”، المصممة وفق أحدث المواصفات العالمية من قبل شركة EDSA، لتطل على ملاعب الجولف مباشرة على مساحة 87000 متر والتي تتكون من أنواع مختلفة من الفيلات وتتراوح مساحتها ما بين 156 الي 190 متر مربع.

ويتمتع المشروع بممشي يبلغ حوالي كيلومترين يطل على ملعب جولف Ancient Sands  مناسب للمشي أو الركض، كما يحتوي المشروع على ممر مخصص لركوب الدراجات متصل بشبكة مسارات عامة للدراجات في المنطقة. ويتوافق التصميم المعماري لـمشروع The Nines مع التراث المعماري والتقاليد الساحلية العالمية لمدينة الجونة وسيتم  البدء في تسليم هذه الوحدات بعد عامين.

ويتناسب تصميم ملعب جولف Ancient Sands  المصمم من قبل المصمم المشهور كارل ليتين مع احتياجات لاعبي الجولف المبتدئين والمحترفين، حيث سيتم توفير الفرصة للقيام بالتدريبات من خلال البرنامج التعليمي التي توفره مدينة الجونة لجذب لاعبي الجولف من مختلف الجنسيات من خلال أكاديمية الجولف التي سيتم افتتاحها في سبتمبر 2022 للمبتدئين، فضلاً عن وضع مدينة الجونة على خريطة لاعبي الجولف المحترفين.

محمد عاشور: نسعى لتعزيز وضع مدينة الجونة على خريطة رياضة الجولف عالميًا وفق أحدث المواصفات

وأعرب محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، عن سعادته بهذا التطوير الذي يُمكن مدينة الجونة من استكمال جهودها الداعمة للقطاع الرياضي خاصه في رياضة الجولف، تماشيًا مع استراتيجية أوراسكوم للتنمية في جعل مدينة الجونة منارة للثقافة والفن والرياضة.

وأكد عاشور أن مدينة الجونة تدعم رياضة الجولف باعتبارها رياضة عالمية بدأت في مصر منذ أكثر من 100 عام، لهذا قامت المدينة بإضافة 9 حفرات جدد لاستكمال ملعب Ancient Sands طبقاً للمواصفات العالمية لتوفير ملعبين بتصميم عالمي في المدينة، ويأتي هذا مدعوماً بتوفير أكاديمية للجولف تقدم برامج ودورات تدريبية، وسيتم ري ملاعب الجولف باستخدام المياه المعاد تدويرها مما يعزز التزامنا تجاه الاستدامة البيئية في المدينة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم استضافة وتنظيم بطولات عالمية كبرى تعزز وضع مصر على خريطة اللعبة عالميًا.

محمد عطالله: نقدر جهود الجونة في تعزيز السياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر ونجهز لتنظيم بطولات عالمية على الملاعب المصرية

وعلق محمد عطالله عضو الاتحاد المصري للجولف، على تطوير ملاعب الجولف بالجونة، قائلاً إن شركة أوراسكوم للتنمية تبذل جهوداً كبيرة لدعم الرياضة والسياحة الرياضية في مصر، وإن تطوير ملاعب الجولف بالجونة يعزز السياحة الرياضية في مصر، حيث يساهم ذلك في دفع جهود اتحاد الجولف لوضع الجولف المصري في مكانته التي يستحقها عالميًا سواء رياضيًا أو سياحيًا.

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة تقدم سبل الدعم للنهوض برياضة الجولف في مصر، وأن الاتحاد يجهز لاستضافة مسابقات وبطولات دولية للجولف على الملاعب المصرية.

والجدير بالذكر أن مدينة الجونة ستستضيف بطولة مصر الدولية المفتوحة للجولف للسيدات (كأس نفرتيتى) والتي ينظمها اتحاد الجولف خلال الفترة من 20 الى 22 مايو الحالى وتشهد البطولة للمرة الاولى هذا العام مشاركة دولية موسعة، حيث ستقام النسخة الاولى من البطولة بملاعب الجونة علي مساحة  6,269  متر نظرا لتميز الملاعب والمدينة بكافة المقومات اللازمة والتي يمكن ان تضع مصر في مقدمة الدول الاكثر رواجا لسياحة الجولف عالميا.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية التي تولي اهتماماً كبيراً بدعم القطاع الرياضي في مصر، والجهود التي تبذلها لتوفير ملاعب عالمية تمكنها من تنمية الأنشطة الرياضية في مصر بشكل عام، ودعم رياضة الجولف بشكل خاص، من خلال تطوير ملاعبها بما يؤهلها لاستضافة وتنظيم المسابقات الدولية.

الرابط المختصر