ENB2021_900x90
MNHD

الخير التابعة لشركة اسباير تحصل على ترخيص التمويل متناهي الصغر وتستحوذ على BEST

12 مليون جنيه حجم المحفظة المستحوذ عليها وخطة لزيادتها إلى 50 مليون بنهاية العام

QNB

أمنية إبراهيم – أكدت هناء الهلالي، رئيس مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة، والعضو المنتدب التنفيذي لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، حصول شركة الخير التابعة للمجموعة على الترخيص النهائي لمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت الهلالي، في تصريحات لبوابة حابي، إن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر تم تأسيسها برأسمال مدفوع 30 مليون جنيه ويبلغ رأس المال المرخص به 120 مليون جنيه.

وكشفت الهلالي، عن استحواذ شركة الخير على مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال BEST المتخصصة في التمويل متناهي الصغر -فئة ب-بالكامل، موضحة أن الاستحواذ شمل محفظة التمويل والعملاء والمقار والفروع والبالغ 5 أفرع والموظفين.

وتم إشهار مؤسسة دعم وتنمية منشآت الاعمال – بست عام 2006 برقم 2549 طبقاً لقانون 84 لسنة 2002 الخاص بالجمعيات والمؤسسات الأهلية، ويقع المركز الرئيسي في الجيزة، والفروع في الفيوم، المنيا، قنا، الأقصر، وأسوان.

وأضافت رئيس مجلس إدارة اسباير كابيتال والعضو المنتدب لشركة الخير، في تصريحاتها لحابي، أن حجم محفظة التمويل المستحوذ عليها بلغ نحو 12 مليون جنيه، متوقعة الوصول بحجم المحفظة إلى نحو 50 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

وأكدت الهلالي، تبني شركة الخير خطة ورؤية طموحة في مجال التمويل متناهي الصغر، وهو ما دفع لبداية النشاط فور الحصول على الترخيص المؤقت من هيئة الرقابة المالية قبل فترة، بالاستحواذ على مؤسسة BEST.

وأشارت الهلالي، إلى أن الشركة تعكف حاليا على عملية إعادة هيكلة شاملة للمؤسسة المستحوذ عليها تشمل دورات تدريبية لرفع كفاءة الموظفين.

رفع شبكة الفروع من 5 إلى 25 فرعا كمرحلة أولى في استراتيجية التوسع

وقالت الهلالي، إن شركة الخير تستهدف كمرحلة أولى من استراتيجية التوسع رفع شبكة الفروع إلى نحو 25 فرعا مقابل 5 فروع حاليا.

وتتولي هناء الهلالي مهام العضو المنتدب التنفيذي لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، فيما يتولى الخبير المصرفي محمد بدرة منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، ومحمد الخشاب عضو منتدب تنفيذي ثاني.

الرابط المختصر