أرامكو السعودية تدرس طرح 30% من وحدتها لتجارة المنتجات البترولية

تقييم الوحدة التجارية يمكن أن يتجاوز 30 مليار دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

بلومبرج _ نقلت وكالة بلومبرج الأمريكية عن مصادر لها، أن شركة أرامكو السعودية تدرس طرح وحدتها لتجارة المنتجات البترولية للاكتتاب العام.

إقرأ أيضا.. البورصة السعودية تخسر 1.75% مع تزايد الضغوط البيعية لقطاع البنوك والطاقة

E-Bank

يأتي ذلك بعد أيام من قيام الشركة بزيادة رأس المال بواقع 15 مليار دولار من 60 مليار ريال إلى 75 مليار ريال.

ووفقا للأنباء من المتوقع أن تطرح أرامكو حصة 30% من ذراعها التجارية، مبينة أن تقييم الوحدة التجارية يمكن أن يصل إلى أكثر من 30 مليار دولار.

وشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية، هي الذراع التجاري لأرامكو ويقوم نشاطها الرئيسي على تداول المنتجات المكررة والسائلة والكيميائية والبوليمرية وتسويقها دوليا.

ووفقا للوكالة تعمل بلومبرج مع بنوك جولدمان ساكس وجي بي مورجان ومورجان ستانلي على دراسة الطرح المحتمل، علمًا أن أرامكو لا تزال تناقش مزايا الإدراج المحتمل.

وهبطت أسهم أرامكو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 3% نزولا إلى مستويات قرب الـ 41 ريال بعد التعامل على 17 مليون سهم بقيمة 707 مليون ريال.

وأعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية لشركة “أرامكو السعودية” على حسابات المركز للمساهمين المستحقين هذا اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أرامكو يوم الخميس الماضي، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من 60 مليار ريال إلى 75 مليار ريال، عبر رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد لكل 10 أسهم يملكها المساهمون.

الرابط المختصر