27 مايو.. انطلاق الدورة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات

aiBANK

حابي – تحتفل مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر، بإطلاق الدورة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، في الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل.

وتقدم البطولة شركة IEVENTS تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبرعاية البنك التجاري الدولي CIB، والرعاة البلاتينيين Carrier و Ancient Hill والشريك التلفزيوني الرسمي أون تايم سبورتس والراعي الفضي Moods.

E-Bank

وتنطلق البطولة بالشراكة مع الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA) و- dunlop والاتحاد المصري للاسكواش بمشاركة 96 لاعباً من 21 دولة على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم مدينة الجونة بحضور: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأليكس جوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الاسكواش، وعاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، ومحمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، وعمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، بالإضافة إلى لفيف من رجال الصحافة والإعلام.

وخلال كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إن بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA، تنعقد للسنة العاشرة تعد “واحدة من سلسلة بطولات وفعاليات رياضية تنظمها الدولة المصرية لدعم القطاع الرياضي، عن طريق التعاون المثمر بين القطاعين الخاص والحكومي، مثل ما نشهده في بطولة الجونة الدولية للاسكواش من تعاون الوزارة مع شركة اوراسكوام للتنمية وشركة IEVENTS “.

أكد وزير الشباب والرياضة أن دعم القطاع الخاص هو نهج و هدف تعمل الوزارة عليه منذ سنوات، من خلال الاستراتيجية التي أعدتها الوزارة، ويظهر ذلك من خلال استضافة العديد من البطولات علي أرض مصرية.

وأضاف أن إقامة مثل هذه البطولات في مصر تؤكد ثقة الاتحادات الدولية في الدولة المصرية، مقدماً الشكر لكل من ساهم في تنظيم واستضافة هذه البطولة، والتي تُعد “إحدى قصص النجاح لكل لاعبي الاسكواش المصريين”.

وأضاف صبحي أن الاسكواش في مصر “مشروعا قوميا، وأحد آليات تحويل الرياضة لقطاع اقتصادي”، مشيرا إلى أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش “رائدة على مستوى الألعاب الفردية، واستمرارا لهيمنة مصر على رياضة الاسكواش عالميا”، موضحا أن هذه البطولة تعمل علي الترويج للمدن السياحية في مصر مثل مدينة الجونة.

وأشار صبحي، خلال كلمته، إلى المشروع القومي لموهوبي الاسكواش، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، ويعد “نواة حقيقية للعبة الاسكواش داخل مصر مستقبلا”، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعا قوميا للاسكواش في المدارس.

وقال أليكس جوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الاسكواش، إن رياضة الاسكواش في مصر بدأت منذ ما يقرب من 27 عاما، حيث تميزت مصر على المستوى الفني بوجود لاعبين على مستوى عالمي وبدعم مستمر من وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص.

وبدوره، قال محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، إنه على مدار التسع أعوام الماضية شارك في البطولة أكثر من 376 لاعباً من 29 دولة؛ بإجمالي جوائز نقدية أكثر من مليوني دولار.

كما غطى العديد من القنوات التلفزيونية العالمية والإقليمية البطولة، مما ساهم في تصدير صورة ذهنية إيجابية عن قدرة مصر ومدينة الجونة على تنظيم واستضافة بطولات طبقا للمقاييس والمعايير العالمية لتعزيز السياحة الرياضية.

ومن جهته، أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، عن سعادته بفتح البطولة الباب لكثير من الشركات لإقامة بطولات للاسكواش بدعم من الشركات الخاصة والبنوك مثل الدعم التي تشهده بطولة الجونة للاسكواش من البنك التجاري الدولي CIB“.

الرابط المختصر