ENB2021_900x90

بايدن يحذر من تفشي مرض جدري القردة

CairoBank

وكالات – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، إن تفشي مرض جدري القردة أمر يجب أن يكون مصدر قلق للجميع، لافتًا إلى أن مسؤولي الصحة الأمريكيين يبحثون مسألة اللقاحات والعلاجات المحتملة.

وتابع بايدن الصحفيين في قاعدة جوية بكوريا الجنوبية قبل مغادرته على متن طائرة الرئاسة الأمريكية متجهًا إلى اليابان “نبذل جهدًا كبيرًا لمعرفة ما سنفعله”.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية رصد المزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، في الوقت الذي توسع فيه نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض.

وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنه حتى أمس السبت، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه بإصابتها بمرض جدري القردة من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس.

وأضافت أنها ستقدم مزيدا من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة للدول حول كيفية الحد من انتشار جدرى القرود، وقد تأكد ظهور إصابات بالمرض في تسع دول أوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، حيث أن المرض أكثر انتشارًا في مناطق نائية وسط وغرب أفريقيا.

وكشفت هيئات الصحة العامة في أوروبا ظهور حالات إصابة بالمرض في كل من المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وإيطاليا والسويد.

وقالت دائرة الصحة في ولاية فيكتوريا الأسترالية إن أولى حالات الإصابة بالمرض في أستراليا اكتشفت لدى رجل شعر بالأعراض بعد عودته من رحلة إلى المملكة المتحدة.

وفي أمريكا الشمالية، أكدت السلطات الصحية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية إصابة رجل بعد سفره إلى كندا مؤخرًا، ولكنه بحالة جيدة ولا يشكل خطراً على الجمهور.

الرابط المختصر