أوراسكوم كونستراكشون: 5.5 مليار دولار قيمة المشروعات تحت التنفيذ بالربع الأول

الإيرادات تقترب من مليار دولار والأرباح تتجاوز 24 مليون دولار

aiBANK

رنا ممدوح – حققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي إيرادات مجمعة بقيمة 979.7 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 816.6 مليون دولار بالربع المقارن العام الماضي.

وبلغت قيمة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وفقًا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم 50.3 مليون دولار خلال الفترة يناير – مارس 2022.

E-Bank

وبلغ صافي ربح الأعمال باستثناء مجموعة BESIX 24.1 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ الرصيد النقدي الصافي 37 مليون دولار خلال نفس الفترة، وسجلت قيمة المشروعات تحت التنفيذ 5.5 مليار دولار وقيمة المشروعات تحت التنفيذ بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX 1 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2022.

وبلغ قيمة المشروعات تحت التنفيذ لمجموعة BESIX  5 مليار يورو وقيمة عقود جديدة بقيمة 773.7 مليون يورو في الربع الأول من عام 2022.

وبحسب البيان، يقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح بقيمة 27 مليون دولار أمريكي (0.23 دولار أمريكي لكل سهم) في الربع الثالث من عام 2022.

وقال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي للشركة: “أشرنا في الربع السابق إلى أننا توقعنا مواجهة تحديات مرتبطة بالمتغيرات الاقتصادية العالمية”.

وأكد بشاي تركز أوراسكوم كونستراكشون على العناصر المهمة لأعمالنا مثل تنفيذ المشروعات وضبط التكلفة والتوريد والتدفقات النقدية، مشيرًا إلى مواصلة استراتيجية الشركة للحصول على عقود جديدة عالية الجودة عبر أسواق الرئيسية.

وتابع “تظل جهودنا في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة من أهم أولوياتنا ونحن فخورون بأدائنا المستمر في مجال الصحة والسلامة المهنية وقيادتنا في المشروعات التي تلعب دور رئيسي في دفع الاستدامة عبر العديد من قطاعات مثل النقل والمياة، وخلال المستجدات الحالية تعد جهودنا في مبادرات المشاركة المجتمعية الأكثر أهمية عبر التعليم والرعاية الصحية وتمكين الشباب”.

وأضاف بشاي “لقد حافظنا على مستوى المشروعات تحت التنفيذ عند 5.5 مليار دولار حيث أضفنا 617.5 مليون دولار من العقود الجديدة خلال الربع الأول من عام 2022، ويتماشي حجم المشروعات تحت التنفيذ مع المستوي التي تم تحقيقه في العام السابق على الرغم من انخفاض قيمة الجنيه، ويرجع ذلك إلى مشاريع البنية التجتية رفيعة المستوى في جمهورية مصر العربية والمقومة بالعملة الأجنبية جنبًا إلى جنب مع مشاريعنا في أسواق أخرى في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية”.

الرابط المختصر