ابن سينا فارما تستحوذ على مستشفى الشروق مقابل 430 مليون جنيه

الجزء النقدي يمثل 200 مليون جنيه والباقي تسوية لديون سابقة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ابن سينا فارما عن توقيع عقد للاستحواذ على مستشفى الشروق الكائنة في مدينة الشروق.

ويأتي هذا الاستحواذ وفقا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، تماشيا مع الخطة الاستثمارية لشركة ابن سينا فارما التي تم الإعلان عنها سابقا لاستهداف فرص استثمارية ذات الصلة في قطاع الرعاية الصحية.

E-Bank

وصرح محسن محجوب الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما إن هذا الاستحواذ يأتي تماشيا مع خطتنا الاستثمارية للتوسع في قطاع الرعاية الصحية بهدف إضافة استثمارات مربحة بهوامش ربح حرة في مجال الرعاية الصحية من خلال ذراعنا الاستثماري AIM.

وتابع: قمنا بتعيين فريق محترف لديه خبرة كبيرة في مجال إدارة المستشفيات لتشغيل المستشفي والتوسع مستقبلا.

وقال عمر عبد الجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما، إن برنامج التأمين الصحي الشامل الذي تتبناه الدولة وبناء مدن جديدة حفز الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية، حيث أنه من المتوقع أن يزيد الطلب على خدمات الرعاية الصحية في ظل زيادة النمو السكاني ووجود المزيد من الناس المؤمن عليها صحيا.

وأضاف عبد الجواد أن ابن سينا فارما تخدم قطاع المستشفيات الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى منذ فترة طويلة ونرى الكتير من أوجة التعاضد التي ستضيف كفاءة تشغيلية لهذا القطاع.

وبحسب البيان، تمت عملية الاستحواذ مقابل 430 مليون جنيه مقابل شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفي وكذلك شركة إدارة المستشفيات.

وأوضحت أن الجزء النقدي من الصفقة يمثل 200 مليون جنيه والمتبقي تسوية لديون سابقة، وسوف يتم إضافة بعد التعدلات والمعدات لتصبح المستشفى جاهزة للتشغيل قبل نهاية عام 2022.

الرابط المختصر