14.5 مليون ريال أرباح الحسن غازي السعودية بالربع الأول من 2022

aiBANK

هاجر عطية – أعلنت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر السعودية، عن نتائجها المالية المجمعة للفترة المنتهية في 31 مارس 2022، لترتفع أرباحها بنسبة 47.9%.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة السعودية، اليوم الاثنين، أن الشركة حققت أرباح بقيمة 14.7 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل أرباح بلغت 9.8 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة في العام الماضي.

E-Bank

وأرجعت الشركة سبب إرتفاع أرباح الشركة إلى زيادة الإيرادات بنسبة 11% خلال الربع الأول من العام الجاري، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 319.9 مليون ريال سعودي على أساس سنوي مقارنة بـ 288.3 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام الماضي.

وتابعت الشركة أن سبب الزيادة في إيرادات الشركة بشكل أساسي هو استراتيجية المبيعات المعززة للمجموعة، والتى نتج عنها النمو والربحية التى استمرت للربع السابع على التوالي.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة لسوق المال السعودي على موافقتها على طلب الشركة بتخفيض رأس المال بقيمة 147.77 مليون ريال سعودي لاستيعاب رصيد الخسائر المتراكمة وزيادتها لاحقًا، عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بمبلغ 249 مليون ريال سعودي، لافته إلى أن الإجراءات القانونية لتخفيض رأس المال وإصدار الحقوق لا زالت حتي الآن قيد التنفيذ.

الرابط المختصر