ENB2021_900x90

رانيا المشاط: 155 مليون دولار إجمالي اتفاقية تحفيز التجارة والاستثمار في مصر

الموقعة بين وزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية

CairoBank

باره عريان _ أكدت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، خلال كلمتها التي القتها شريهان بخيت معاونة الوزيرة بالإنابة عنها، أن التعاون المشترك مع الحكومة الأمريكية خلال الأربعين عاما الماضية، كان ومازال يعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمصر، والتى توائم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من حيث فرص التمويل البديلة.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر نحو تمويل مستدام للتنمية.

وأشارت إلى هذا المؤتمر يأتي تحت مظلة اتفاقية تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر الموقعة بين وزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية بإجمالي مبلغ 155 مليون دولار، والتى تستهدف تحقيق النمو الاقتصادى من خلال تحسين التجارة والاستثمار وإنتاجية العمل وزيادة نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتنمية ريادة الأعمال والخدمات المالية وغير المالية، كما يهدف إلى دعم الحكومة المصرية فى مجال الإصلاح الاقتصادى الكلى.

وقالت المشاط أن الوزارة تعمل على دفع الجهود التنموية التى تقوم بها الدولة المصرية من خلال التعاون الدولي والتمويل الإنمائى وتسهم فى خلق روابط وثيقة بين الأطراف ذات الصلة من القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية، وتتطلع الوزارة إلى مزيد من النجاحات التى يتم تحقيقها مع شركاء التنمية لإعادة البناء بشكل أفضل.

الرابط المختصر