ريدان السعودية تعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 48.06% من رأس المال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة ريدان الغذائية ، عن بلوغ خسائرها المتراكمة في 31 مارس، بحسب القوائم المالية الربعية 48.06% بقيمة 162.218 مليون ريال سعودي من رأس المال والبالغ 337.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية ، اليوم الثلاثاء، أن الأسباب الرئيسية التى أدت لبلوغ هذه الخسائر تضمنت الخسائر التشغيلية وخسائر استبعاد عقارات وآلات ومعدات والخسائر من العمليات الغير مستمرة للشركة التابعة، إضافة إلى هبوط في قيمة أصول محتفظ بها للبيع، وهبوطًا في قيمة أصول حق الاستخدام، وانخفاضا في قيمة عقارات وآلات ومعدات، وتتضمنت أيضا حصة الشركة من خسائر الشركة الزميلة.

E-Bank

وأشارت ريدان في البيان، إلى أن الإجراءات التي ستتخذها حيال هذه الخسائر تضمنت، تقليل الخسائر التشغيلية للفروع خاصة بعد تقييم الهبوط، و تحسين الأداء وزيادة إيرادات النشاط وايرادات الفرانشيز (الامتياز التجاري)، وتخفيض تكلفة المبيعات للوصول الى مجمل ربح، و تقليل الخسائر الرأسمالية ودراسة خطة التوسعات.

ولفتت إلى أنه سيتم تطبيق الاجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها.

الرابط المختصر