ENB2021_900x90

إيرادات السويدي إليكتريك تقفز 51.1% الربع الأول.. و8.7% نموا في الأرباح

CairoBank

رنا ممدوح _ أعلنت شركة السويدي إليكتريك عن نتائجها المالية للفترة المالية المنتهية في مارس الماضي، حيث بلغت الإيرادات 18.6 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري وهو نمو سنوي بنسبة 51.1%.

وارتفع صافي الربح بعد خصم حقوق الأقلية وفقا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، بمعدل سنوي 8.7% ليبلغ 761 مليون جنيه مصحوبا بوصول هامش صافي الربح إلى 4.1%.

وبلغ مجمل الربح 2.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري وهو نمو سنوي بنسبة 26.1% في ضوء النمو الذي شهده قطاع الأسلاك والكابلات وقطاع مشروعات المقاولات.

وانخفض هامش مجمل الربح إلى 12.4% خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 14.9% خلال نفس الفترة من العام السابق بسبب انخفاض هوامش مجمل الربح بقطاع الأسلاك والكابلات وقطاع مشروعات المقاولات وكذلك انخفاض معدلات الربحية بقطاعي المحولات والعدادات.

وأعرب أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، عن اعتزازه بالأداء المميز الذي حققته الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري وهو ما يعد دليلا قويا على كفاءة الاستراتيجية التي تتبناها الشركة ونموذج أعمالها الذي يتسم بقدر عالي من المرونة.

وأضاف السويدي أن الشركة نجحت في الحفاظ على نتائجها القوية رغم الصعوبات الضخمة التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي بوجه عام خلال الربع الأول من العام الجاري بفضل تركيزها المستمر على تبني أنظمة الرقابة الإدارية الفعالة في جميع الشركات التابعة والأسواق التي تعمل بها بالإضافة إلى مواصلة استثماراتها في تطوير أطر الحوكمة ومختلف الأنظمة التي تضاهي المعايير العالمية.

وأشاد السويدي بجهود الإدارة لتنويع العمليات التشغيلية للشركة والنطاق الجغرافي ولأعمالها، حيث ساهمت تلك الجهود بشكل أساسي في التعامل مع المخاطر المرتبطة بتغير قيمة العملات وتداعياتها على النتائج المالية للشركة.

ومن ناحية أخرى أشار السويدي إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي بالشركة ومردوده على تعزيز مرونة نموذج أعمالها وقدرته على مواجهه اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد عالميا، حيث تركز الشركة على إعداد خطط متعددة للتغلب على مختلف المخاطر والأزمات الطارئة من أجل الحفاظ على مسار نمو الشركة وتعزيز التزام فريق العمل بتحقيق الأهداف الطموحة الخاصة بالعام الجاري.

وأكد السويدي على ثقته في قدرة الإدارة على تحقيق أهداف النمو لعام 2022 بالتوازي مع مواصلة التوسع بأنشطة الشركة داخل مصر وخارجها.

واختتم السويدي بأن الإدارة تدرك أهمية ممارسات الاستدامة وتضع على رأس أولوياتها تطبيقها وتطويرها وهو ما يعكسة كفاءة عمليات الشركة والجهود المستمرة للحفاظ على الأداء المالي وتعزيزه على المدى الطويل، مؤكدا على التزامه جنبا إلى جنب مع الإدارة بمواصلة تبني الخطط الاستباقية وتطبيق البرامج التي تساهم في تعظيم عائدات الشركة خلال الفترة المقبلة سعيا لتعظيم القيمة والعائد الاستثماري للمساهمين.

الرابط المختصر