بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع كابيتر لتمويل تجار المشروعات الصغيرة

aiBANK

حابي – وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة كابيتر؛ لتمويل تجار المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المتعاملين مع الشركة من خلال behavioral scoring model، ودون قوائم مالية.

شهد التوقيع: وقع بروتوكول التعاون: شهاب عزت، رئيس قطاع التحول الرقمي و المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية في بنك مصر، ومحمود نوح، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كابيتر، في حضور محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

E-Bank

وبحسب بيان صحفي للبنك، يستهدف بروتوكول التعاون دعم أكثر من 40 ألف تاجر من المتعاونين مع شركة كابيتر وتزويدهم بتمويلات ميسرة مما يشجعهم على توسيع حجم الأعمال لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق تطلعاتهم المصرفية.

ويهدف البروتوكول إلى التوسع وإتاحة حلول تمويلية مختلفة تعمل على توفير الوقت والجهد للعملاء، حيث سيتم ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مباشرة بالموردين من خلال المنصة الخاصة بالشركة؛ بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني.

كما يتيح البروتوكول إمكانية تقديم خدمات ماكينات نقاط البيع POS، ورمز الاستجابة السريع QR Code للعملاء بناء على نشاط العميل ووفقا للشروط والإجراءات المعتمدة بالبنك.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إنه يولي المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أولوية كبرى باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي.

وأضاف أن البنك يحرص على الدخول في العديد من الشراكات التي تستهدف تلبية احتياجات العملاء المختلفة من خلال آليات تمويل متميزة تلبي الاحتياجات المالية وغير المالية كافة لجميع القطاعات.

وأشار إلى أن تلك الشراكة ستتيح مزايا عديدة للتجار ولشركة كابيتر، منها: تعزيز التدفق النقدي وزيادة المبيعات وحجم الأعمال وخفض التكلفة والاستخدام الأمثل للأصول، بالإضافة إلى حلول تمويلية بسيطة وميسرة مصممة خصيصا لتناسب تجار “كابيتر” لتقديم قيمة حقيقية للتجار في سلاسل التوريد التجارية لتلبية احتياجاتهم المختلفة وتنمية أعمالهم بأسعار تنافسية.

ومن جانبه، قال محمود نوح، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كابيتر، إن هذه الشراكة ستتيح “فرص هائلة للتجار لزيادة رأس المال”.

وأضاف: “في ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجها العالم بأكمله فأننا في أمس الحاجة لتشجيع المشروعات المستقلة والمبتكرة التي تزيد من الدخل القومي وتخلق فرص عمل للكثير من الشباب وأيضا تشجع على جلب الاستثمار والمستثمرين لمصر”.

الرابط المختصر