ENB2021_900x90

بنك saib يعقد ندوة تثقيف مالي ضمن مبادرة حياة كريمة

CairoBank

أعلن بنك saib، عن عقد عدة ندوات تثقيفية مالية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وذكر البنك في بيان، إنه واصل عقد الندوات ضمن السلسلة المخطط لإقامتها في عدة مراكز في المحافظات والتي تشملها المبادرة مثل الدقهلية، الغربية، الأقصر، دمياط والإسكندرية.

وأشار إلى أن آخر ندوة تم عقدها في الوحدة المحلية لقرية الشويك الشرقي التابعة لمركز الصف ومركز مجلس مدينة أطفيح – محافظة الجيزة.

وتم خلال الندوة استعراض مفهوم الشمول المالي وأهميته في تحسين مستوى معيشة المواطنين ومحدودي الدخل وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وأيضا التسويق لمنتج saib Mobile Wallet الذى يناسب مختلف شرائح العملاء.

يذكر أن مشاركة بنك saib خلال المرحلة الحالية من المبادرة متنوعة ومختلفة، حيث يقوم البنك بتوعية سكان القرى بالمبادرات والمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة بالإضافة إلى مزايا إضافية للحاصلين على قروض متناهية الصغر خلال هذه الفترة وذلك بالتعاون مع شركة تساهيل وهي أحدى الشركات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر والمتواجدة في هذه القرى. كما تستهدف هذه الندوات استعراض البرامج التمويلية والمصرفية لتحقيق الشمول المالي .

وتستهدف مشاركة البنوك في مبادرة حياة كريمة تحت رعاية البنك المركزي، نشر ماكينات الصراف الآلي لتحقيق الانتشار الجغرافي وتقديم خدمات السحب والإيداع وأيضا نشر نقاط البيع لدى التجار لتحفيز الدفع الإلكتروني والخدمات الرقمية، وكذلك تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تقديم أنشطة التوعية والتثقيف المالي.

الرابط المختصر