علاء فاروق: اختيار عامر لرئاسة اجتماعات مجموعة البنك الدولي اعتراف بنجاح المركزي في قيادة القطاع المصرفي

aiBANK

باره عريان _ أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، أن قيام مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ، ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، يعد بمثابة تكريم لقيمة وقامة اقتصادية كبيرة.

وأضاف ان ذلك يمثل اعتراف دولي جديد بنجاح البنك المركزي المصري في قيادة القطاع المصرفي المصري لدعم الإقتصاد القومي في مواجهة التحديات، ودوره الكبير في قيادة السياسة النقدية للدولة بكفاءة واحترافية.

E-Bank

وأشار إلى الدور المحوري الذي قدمه المركزي بقيادة عامر في إدارة ملفات السياسة النقدية بنجاح، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني، لافتا إلى انه كان لإقرار قانون البنوك الجديد أهمية بالغة في تعزيز مكانة القطاع المصرفي ودعم استقراره وقوته.

ونوه إلى أن البنك المركزي حرص على إطلاق سلسلة من المبادرات لدعم القطاعات الاستراتيجية في الدولة لدعم بيئة التنمية ومناخ الاستثمار، مما اسهم في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030، فضلا عن تعزيز توجهات الدولة نحو تطبيق الشمول المالي و التوسع في تقديم الخدمات الرقمية المتطورة.

الرابط المختصر