محمد بدير: اختيار عامر لترأس اجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين دليلا على قوة ومكانة المركزي 

aiBANK

باره عريان _ قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن اختيار محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر ليرأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي دليلاً على قوة ومكانة المركزي والسمعة الطيبة التي يتمتع بها في الأوساط الدولية، بالإضافة إلى نجاحه في إدارة ملف السياسة النقدية بأقصى درجات الاحترافية والمرونة.

وأكد أن تمثيل مصر في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي واختيار محافظ المركزي  ليرأس تلك الاجتماعات يعكس أيضا نجاح مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أسفر عن تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي في ظل العديد من الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا وأزمة سلاسل الإمدادات والتوريد وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

E-Bank

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي قدمها المركزي بقيادة طارق عامر لدعم الاستقرار النقدي والمالي في مصر والحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي والدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية واستقرار سعر الصرف والسيطرة على معدلات التضخم، مما جعله بين أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم في العام الماضي 2021، لافتا إلى إشادة العديد من المؤسسات المالية العالمية بقوة وصلابة القطاع المصرفي المصري.

قامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وسيقوم عامر بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

الرابط المختصر