بدء إدراج أسهم شركة إي دي سي كوربوريشن في سوق أبوظبي.. اليوم

أول شركة تقدم خدمات SPAC في الإمارات

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ وهي أول شركة مؤسسة لأغراض الاستحواذ والاندماج (SPAC )، بمقتضي الشراكة بين الشركة القابضة (ADQ) وشركة شيميرا للاستثمار، عن إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، تحت الرمز “ADC”.

إقرأ أيضا.. القابضة ADQ تتعاون مع شيميرا للاستثمار لإطلاق أول شركة تقدم خدمات SPAC في الإمارات

E-Bank

وأضافت الشركة في البيان المرسل لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه سيتم بدء التداول على أسهم الشركة اعتبارًا من اليوم الجمعة.

وأشار البيان إلى أن قرار بدء التداول على أسهم الشركة اليوم، يأتي استنادًا لأحكام المادة رقم (38) من قواعد القيد والإفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

يذكر أن شركة إي دي سي كوربوريشن قامت بطرح 36.7 مليون سهم من أسهمها الفئة (أ) ما يعادل 80% من رأس مالها، و18.35 مليون من أذوناتها العامة في سوق أبوظبي.

وأوضحت الشركة في بيان سابق، أنها تعتزم جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم إماراتي، من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم بسعر عرض يبلغ 10.00 درهم إماراتي للسهم.

ويعد سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX)، أول سوق يطبق قواعد إدراج شاملة في المنطقة، ضمن الإطار التنظيمي لشركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، بموجب الإطار التنظيمي للشركات التي يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج، والذي صدر عن هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات في شهر فبراير 2022.

ويأتي إدراج شركة إي دي سي كوربوريشن على خلفية الأداء القوي الذي حققه سوق أبوظبي في الربع الأول من عام 2022، حيث سجل السوق أكبر مكاسب من بين أسواق المال بالمنطقة.

ووصلت القيمة السوقية له حوالي 1.9 تريليون درهم مع نهاية مارس 2022، وهي زيادة نسبتها 117.1% عن مستوياتها في نهاية مارس 2021.

كما شهد السوق نمو مستويات السيولة في ضوء نمو إجمالي قيمة التداولات إلى 101.0 مليار درهم ووصول إجمالي حجم الأسهم المتداولة إلى 15.6 مليار سهم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 87.4% و49.7% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

الرابط المختصر