تأكيدا لحابي.. مصر للألومنيوم: كلفنا بيكتل الأمريكية بإعادة تأهيل المصنع الحالي وجاري دراسة زيادة رأس المال

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مصر للألومنيوم أنه يوجد تكليف منها إلى شركة بيكتل الأمريكية العالمية لعمل دراسة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة المصنع الحالي، للحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن.

إقرأ أيضا.. هشام توفيق: جذب مستثمر لتمويل زيادة رأسمال مصر للألومنيوم

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أن التكليف يتضمن تقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهيلها وسبق الإفصاح عن ذلك بتاريخ 21 فبراير الماضي.

وأوضحت أنها جاري دراسة زيادة رأسمال الشركة، وجاري دراسة إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حال الموافقة عليها.

وكانت وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق قد كشف في عدد جريدة حابي الصادر صباح اليوم، إن تمويل عملية إعادة تأهيل وتطوير شركة مصر للألومنيوم سيتم عبر زيادة رأسمال الشركة بعد دراسة حجم التكاليف المطلوبة للتطوير، بجانب جزء في صورة قروض.

وأضاف توفيق في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الجزء الخاص بزيادة رأس المال سيكون عن طريق جذب مستثمر للشركة، موضحًا أنه تتم حاليًا دراسة التكلفة الاستثمارية اللازمة، وبناء عليه، سيتحدد توزيعها ما بين زيادة رأس المال، والقروض، مؤكدًا أنه لا يوجد سقف محدد مسبقًا للحصة التي سيحصل عليها المستثمر.

وفي فبراير الماضي، أصدرت شركة مصر للألومنيوم بيانًا قالت فيه إنها تعاقدت مع شركة بيكتل الأمريكية العالمية لتقديم دراسة جدوى وتقدير التكلفة الرأسمالية والتحليل الاقتصادي لشركة مصر للألومنيوم فيما يتعلق بإنشاء خط إنتاج سابع بطاقة 250 ألف طن معدن ألومنيوم سنويًّا.

كشف وزير قطاع الأعمال العام، أنه عرض خلال اللقاء مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، الأسبوع الماضي، إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لخدمة مجمع الألومنيوم، ومن المنتظر طرح إنشاء المحطة على المستثمرين بـنظام IPP.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، قد عقد اجتماعًا الخميس الماضي، لاستعراض نتائج دراسة تطوير مجمع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي، وأشار إلى أن الحكومة تلقت طلبات من جانب عدد من المستثمرين للشراكة في تطوير المجمع، مؤكدًا أن هناك رغبة حقيقية لتطوير المصنع، وتنفيذ توسعات به من أجل العمل على تغطية الاحتياجات المحلية من الألومنيوم.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، في البيان الصادر عقب الاجتماع، أن المشروع الجاري دراسة تفاصيله مع الاستشاري العالمي (بكتيل)، هو إعادة تأهيل مجمع مصانع الألومنيوم بنجع حمادي البالغة طاقته الإنتاجية 320 ألف طن/ عام، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف إنتاج شركة مصر للألومنيوم يتم تصديره للخارج، وذلك لوجود طلب على منتجات الشركة.

الرابط المختصر