ماكرو جروب تحقق 30.7 مليون جنيه أرباحا الربع الأول بارتفاع 1.8 مرة

أحمد النايب: نتوقع أن تؤثر تداعيات أسعار الصرف على مستويات الربحية التشغيلية في الأشهر المقبلة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال ، عن نتائج أعمالها المالية والتشغيلية لفترة الربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي، حيث بلغت الإيرادات 134.9 مليون جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 14%.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن نمو الإيرادات جاء بفضل زيادة متوسط أسعار البيع بنسبة سنوية 13% خلال نفس الفترة، في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لزيادة متوسط أسعار البيع من خلال مختلف المبادرات.

E-Bank

وذكرت أن نمو الإيرادات يعمس زيادة حجم المبيعات بنسبة سنوية 2% ليبلغ 3.9 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2022 مدفوعا بالنمو القوي لمبيعات مستحضرات العناية بالبشرة والمسكنات ومنتجات العناية بالشعر.

وارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 10% لتصل إلى 48.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022.

وارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 182% ليبلغ 30.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري وصعد هامش الربح بواقع 13.5 نقطة ليصل إلى 22.7% خلال نفس الفترة.

وقال أحمد النايب رئيس مجلس إدارة شركة ماكرو جروب :” يسر إدارة الشركة أن تعبر عن اعتزازها الأداء المشرف الذي حققته الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 14% بينما ارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 182% خلال نفس الفترة مما ساهم في الحفاظ على ريادة الشركة لقطاع مستحضرات التجميل المصري.

وذكر أن الشركة أطلقت 4 منتجات جديدة خلال الربع الاول من العام الجاري منها منتجات للعناية بالبشرة ومنتج للعناية بالشعر ومستحضر للعناية بالعضلات والعظام علما بأن 3 من بين تلك المنتجات تم اطلاقها تحت مظلة العلامة التجارية المميزة Solodex التي أطلقتها الشركة مؤخرا وتشمل متسحضر جل لتنظيف وتقشير البشرة ومستحضر شامبو مضاد للقشرة وكذلك أول منتجات الشركة المضادة للشيخوخة وهو القطاع الفرعي الذي تتطلع الشركة للتوسع بباقة منتجاته في الوقت المناسب”.

وتابع :” أما المنتج الرابع Frost Max spray فهو أحدث المنتجات التي أطلقها القسم المخصص تحت علامة Frost ويأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية تواجد هذه العلامة في السوق”.

وأشار :” لا يخفي على المتابعين التقلبات التي تعرضت لها الأسواق مؤخرا سواء على الصعيد العالمي أو المحلي وماكان له من تأثير على الأعمال في جميع قطاعات السوق المصري بما في ذلك شركة ماكرو جروب”.

وقال :” وفي ذلك الإطار تتوقع الإدارة أن تمتد تداعيات التعويم الأخير للجنيه المصري وارتفاع معدلات التضخم المحلي لتؤثر على مستويات الربحية التشغيلية ي الأشهر المقبلة إلا أن تقديرات الإدارة تشير إلى تعويم العملة المحلية سيمنح الشركة ميزة فريدة على صعيد معدلات الطلب وخاصة على العلامة المميزة والأعلى سعرا وهو ما يتيح لشركة ماكرو إمكانية توفير بدائل محلية أقل سعرا من المنتجات المستوردة التي أصبحت باهظة الثمن.

وختاما تعتزم ماكرو جروب مواصلة استراتيجيتها لتعظيم القيمة من خلال إطلاق منتجات جديدة ومبتكرة إلى جانب تنفيذ عمليات الاستحواذ لاستكمال تلك الجهود.

وقال النايب إن الإدارة ترى أن الشركة أصبحت مهيأة لتحقيق معدلات نمو مستدامة ومواصلة نجاحاتها المعهودة في مواجهة أي تحديات تطرأ على الأسواق المحلية أو العالمية بفضل نجاحها المستمر في الحفاظ على قوة مركزها المالي وتطبيق آليات منظمة لخفض التكاليف.

الرابط المختصر