البنك الأهلي يحتفظ بشهادة توافقه مع متطلبات الأيزو 27001 لنظم إدارة أمن المعلومات

aiBANK

حابي – احتفظ البنك الأهلي المصري للعام السابع على التوالي بالشهادة المعتمدة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI لتوافقه مع مع متطلبات معيار ISO 27001:2013 لنظم إدارة امن المعلومات.

وبحسب بيان للبنك، تجددت الشهادة لثلاث سنوات اعتبارا من 2022 حتى 2025. وتعد من الشهادات المهمة التي تمنحها هذه المؤسسة والمشهود لها دوليا بالمصداقية، والتي تلعب دورا مهما في وضع المواصفات العالمية المعترف بها في هذا المجال.

E-Bank

وكان البنك الأهلي المصري قد حصل على هذه الشهادة الدولية كأول بنك بمصر وشمال إفريقيا عام 2016، والتي تشمل نطاق جميع الأنظمة والتطبيقات الرئيسية والإجراءات وفرق العمل بمراكز البيانات التابعة للبنك ومركز الاتصال وكذلك فروع البنك كافة الإلكترونية والمتنقلة.

وأعرب هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزازه بقدرة البنك على الاحتفاظ بهذه الشهادة الدولية والتي تؤكد حرصه على تأمين بيانات وتعاملات العملاء الإلكترونية بالتزامن مع التوسع في تنفيذ استراتيجية البنك في تحديث وتطوير خدماته الرقمية.

وأكدت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اهتمام إدارة البنك العليا بتطبيق إطار شامل لضوابط حوكمة وتأمين التكنولوجيا مما يسمح بتحقيق التوافق مع مختلف المعايير الدولية.

وأشارت إلى أن البنك جدد أيضا مؤخرا حصوله على شهادة الأيزو 22301 لنظم استمرارية إدارة الأعمال، كما جدد حصوله على شهادة PCI DSS لتأمين بطاقات الدفع.

ومن جانبها، أكدت عبير خضر، رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري، حرص وتعاون فرق العمل المختلفة داخل البنك على الالتزام بجميع ضوابط تأمين المعلومات ومنظومة التحسن المستمر لتطوير أساليب حماية بيانات وتعاملات العملاء.

وأوضحت أن توافق البنك مع هذا المعيار الدولي، والذي يتطلب التأكد من فاعلية وكفاءة تطبيق الضوابط، يتم من خلال عملية تقييم شاملة لتلك الضوابط من قبل هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI سنويا، حيث تعد هذه الهيئة إحدى كبري المؤسسات المعتمدة لمنح الشهادات من قبل هيئة الاعتماد البريطانية UKAS.

 

الرابط المختصر