المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة توقع اتفاقية مرابحة بقيمة 175 مليون دولار لصالح منطمة التجارة بالمالديف

مذكرة تعاون بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص و fedelis finance

المنصور- سيارات
aiBANK

شرم الشيخ- ياسمين منير _ وقعت منذ قليل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اتفاقية تجديد تمويل مرابحة بقيمة 175 مليون دولار لصالح هيئة التجارة الحكومية بدولة المالديف، ضمن فاعليات اليوم الأول للاجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية التي تعقد بمدينة شرم الشيخ.

وسيتم بموجب الاتفاقية دعم شراء السلع الأساسية، بما في ذلك المنتجات البترولية؛ والأغذية الأساسية؛ والأدوية والمعدات الطبية.

E-Bank

والجدير بالذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، قامت بتوقيع اتفاقية المرابحة الأصلية مع جمهورية المالديف في أكتوبر 2019.

قام بالتوقيع على الاتفاقية المهندس هاني سالم سنبل-الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وحسين عمرو محمد راشد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسسة التجارة الحكومية بجزر المالديف.

كما وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص مذكرة تفاهم مع مؤسسة fedelis finance من بوركينا فاسو، لبحث إمكانية التعاون المشترك في مختلف مجالات الدعم للقطاع الخاص المحلي.

وبدأت فاعليات اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية بدءا من اليوم وحتى 4 يونيو الجاري بمدينة شرم الشيخ، وسط حضور رفيع المستوى من الدول الاعضاء لمجموعة البنك البالغ عددهم ٥٧ دولة، الى جانب ممثلين من المؤسسات الدولية والتنموية وقيادات من القطاع الخاص.

الرابط المختصر