رشا نجم: البنوك الرقمية ستجذب لاعبين جدد لسوق الخدمات المالية المصرفية

aiBANK

شرم الشيخ – ياسمين منير _ أكدت الدكتورة رشا نجم ، مساعد محافظ البنك المركزي – Fintech and Innovation Egypt، أن ضوابط تأسيس البنوك الرقمية بلغت المراحل النهائية، ومن المرتقب صدورها قريبًا.

إقرأ أيضا.. 4 مليارات جنيه حدا أدنى مرتقبا لرأسمال البنوك الرقمية الشاملة

E-Bank

وأضافت نجم أن البنوك الرقمية ستمثل رخصة منفصلة، ومن المستهدف أن تجذب لاعبين من المؤسسات المالية غير المصرفية وشركات الاتصالات والمؤسسات الكبرى، بهدف ضخ دماء جديدة بالسوق المحلية بما يحسن الخدمات للمستهلك ويخلق مجال للتعاون بين مقدمي الخدمات المالية المختلفة.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية تحت عنوان “التحول الرقمي في الخدمات المالية: عصر التكنولوجيا المالية”، ضمن فاعليات اليوم الأول لاجتماعات البنك الاسلامي للتنمية التي تعقد اليوم وحتى ٤ يونيو الجاري بمدينة شرم الشيخ.

شارك في الجلسة كل من ملك هشام البابا المدير الإقليمي لشركة فيزا مصر، وإيهاب ابو بكر نائب رئيس البريد المصري للتحول الرقمي، نورخات كوشيموف الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية في أستانا، إضافة إلى اسلام درويش الشريك العام المؤسس لمنصة انكلود Nclude Fintech Fund، وسعيد طلعت

شريك مؤسس والعضو المنتدب لشركة  Klickit، وهاني موسى مدير حلول الأعمال فى شركة إى فاينانس وأدار الجلسة شريف سامي رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي.

وناقشت الجلسة أهداف المرحلة الثانية من برنامج الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بقطاعات التركيز مثل التصنيع والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحديات المتوقعة للتحول الرقمي الناجح و كذلك الأدوار التي يجب أن تلعبها الجهات الفاعلة العامة والخاصة في عملية التحول الرقمي، و الأدوات المختلفة للشمول المالي وكيف تساعد في تحقيق النمو المستدام والشامل.

الرابط المختصر