رئيس هيئة البريد: نقدم 150 خدمة.. والتحول الرقمي يمهد للمزيد

aiBANK

شرم الشيخ – ياسمين منير  – أكد الدكتور شريف فاروق ، رئيس الهيئة القومية للبريد ، الوصول بعدد الخدمات المقدمة من خلال البريد إلى ما يقرب 150 خدمة، في إطار التوسع في خدمات التحول الرقمي والتي تخاطب الشباب على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية ضمن فاعليات اليوم الأول للاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية، التي بدأت اليوم في مدينة شرم الشيخ ، بشأن تعزيز الرقمنة والحكومة الإلكترونية كأداة رئيسية للتعافي الشامل والتنمية المستدامة.

E-Bank

وأضاف فاروق أن التجربة المصرية اعتمدت على ثلاث ركائز أساسية هي الخدمات البريدية، والقطاع المصرفي، وقطاع الخدمات الحكومية، لافتًا إلى أن هذه الركائز اعتمدت على الشباب ومن ضمن ثمارها تطبيق “يالا” الذي أطلقه البريد لتسهيل الحصول على الخدمات المالية التي يقدمها.

وتوقع فاروق أن تشهد الفترة المقبلة توسع أكبر في مجالات التحول الرقمي وإنترنت الأشياء، مؤكدًا أن هذه الأهداف لم تعد تمثل تحدي بقدر ما تمهد الطريق لطرح مزيد من الخدمات الاخرى.

شارك في الجلسة كل من حسن نصار ، نائب الرئيس للتعاون الدولي بمنظمة التعاون الرقمي بالمملكة العربية السعودية، وصفا اسلو رئيس قسم العلاقات الدولية ، مكتب التحول الرقمي برئاسة الجمهورية التركية، وجيهون سلمانوف نائب رئيس الوكالة الحكومية للخدمة العامة والابتكارات الاجتماعية التابعة لرئيس جمهورية أذربيجان، و مدير الاقتصاد الرقمي بالاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، وأدارها شهاري جويد أخصائي أول في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

الرابط المختصر