جلاكسو سميثكلاين تحقق 250% نموا بأرباح العام المالي الماضي

إخفاض تكاليف التمويل بنسبة 41% والمصاريف التشغيلية بنسبة 17% ورصيد المدينين بنسبة 8%

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين ، عن نتائج أعمالها لعام 2021، حيث تمكنت من زيادة صافي أرباحها لعام 2021 لتصل إلى 166 مليون جنيه مقابل 44 مليون جنيه في عام 2020، بزيادة اكثر من 250%.

وسجلت مبيعات التصدير زيادة بنسبة 60% لتصل إلى 4.3 مليون جنيه، بعد أت كانت 2.7 مليون جنيه عام 2020، كما تحسنت كفاءة إدارة النقدية وترشيد النفقات وأرصدة العملاء، لتسجل تكاليف التمويل انخفاضا بنسبة 41%، والمصاريف التشغيلية انخفاضا بنسبة 17%، ورصيد المدينين انخفاضا بنسبة 8% عن العام الماضي.

E-Bank

وقال الدكتور محمد الضبابي، العضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين ، إن تحسن نتائج أعمال الشركة في 2021، جاء بفضل زيادة كفاءة التشغيل وترشيد المصروفات، كجزء من الخطة الموضوعة للوصول للاستغلال الأمثل لموارد الشركة الإنتاجية.

وأشار الضبابي، إلى استهداف الشركة الاستمرار في التوسع في المنتجات المقدمة للسوق المصري متوقعا أن يصل عددها إلى 11 عقارا جديدا لتخدم مجالات طبية مختلفة.

مجلس الإدارة يقترح توزيع أرباح بنسبة زيادة 50% عن العام السابق

وأكد أنه في ظل الدعم الملحوظ في مجال الرعاية الصحية الذي تشهده البلاد، يتم استهداف رفع معدلات صادرات الدواء، وإعادة هيكلة وحدات العمل في الشركة.

وتوقع كريم حمدي، مدير الشؤون المالية للشركة أن تنعكس تلك النتائج الايجابية على العام الجاري وأن تستمر عمليات الشركة بالسوق المصرية في النمو والاتساع خلال المرحلة القادمة.

واقترح مجلس إدارة الشركة توزيع الأرباح على مساهمي الشركة بزيادة قدرها 50% عما كانت عليه في 2020، وذلك بقيمة 0.75 جنيه، على أن تخضع الزيادة المقترحة إلى موافقة المساهمين، وذلك في الاجتماع القادم للجمعية العمومية غير العادية.

الرابط المختصر