6 مليارات جنيه إجمالي استثمارات البريد في البورصة

الهيئة تتشاور بشأن صناديق جديدة

aiBANK

شرم الشيخ: ياسمين منير _ قال الدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد المصري ، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إن استثمارات الهيئة في البورصة المصرية تجاوزت 6 مليارات جنيه، وذلك بدعم الأذرع الحكومية لأي استثمار جديد بالسوق المالي المحلي، مشيدًا بقوة السوق المصرية التي تعد جاذبة لثقة المستثمرين، ومحققة الربحية لهم، جاء ذلك على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ والذي اختتم فاعلياته أمس السبت.

كما كشف رئيس هيئة البريد المصري، عن توجهات الإدارة نحو إنشاء صناديق استثمار جديدة، يتم التشاور بشأنها في إجتماعات مكثفة، وسيُعلَن عنها لاحقًا.

E-Bank

وشدد على عدم وجود خطة لطرح هيئة البريد في البورصة حاليًا، حيث إنه لم تُتخذ أي قرارات حتى الىن من قِبل رئيس مجلس الوزراء أو وزير الاتصالات.

واستكمل: تعمل الإدارة على إعادة هيكلة كيان البريد الاستثماري، حيث أنه يمثل أحد الأذرع الاستثمارية التي يستند عليها الاقتصاد المحلي بقوة، ويتم ذلك من خلال ضم الاستثمارات المتشابهه تحت مظلة واحدة، مثل الاستثمار بشركات الإنترنت، والمناطق التكنولوجية وما إلى ذلك.

أضاف خلال كلمته في الاجتماع، أن هيئة البريد المصري اعتمدت في كل أعمال تطويرها على الابتكار باعتباره أحد الدعائم الرئيسية للعمل، مؤكدًا أن المؤسسة تمكنت من تحقيق نقلة في التعامل مع فئات المجتمع والمواطنين كافة بعد أن كان قاصرا على فئة بعينها.

وأشاد شريف فاروق، بأن التحول الرقمي وانترنت الأشياء مهدا الطريق لخدمات أوسع وأكثر شمولا، لا سيما أن الإدارة كانت تعتمد في كل أعمال التطوير على كيفية قياس ما يتحقق من نتائج إيجابية إذ لا يمكن التطوير دون القياس.

وأشار إلى أنه لم يكن بمقدور البريد المصري أن يقوم بدور ملموس في ظل جائحة كوفيد 19 بغير التحول الرقمي؛ وتبادل الخبرات وتنمية المهارات، وهي الأمور التي وجدت لها صدى واسعا عبر التوسع في الخدمات البريدية وخدمات القطاع المصرفي، وأيضا ما يتم تقديمه من خلال القطاع الحكومي.

كما لفت إلى مراعاة الاحتياجات المتصاعدة لفئات محددة من المواطنين كالشباب بآليات وبرامج تلبي احتياجاتهم مثل تطبيق “يلا” الذي يحقق الاحتياجات الإلكترونية لفئة الشباب.

شارك في الإعداد للنشر: شاهندة إبراهيم – اسلام سالم – بارة عريان- هاجر عطية – دينا مجدي

الرابط المختصر