أسهم ديدي الصينية تقفز 50% بعد أنباء عن قرب إنهاء تحقيقات حول أمن البيانات

aiBANK

العربية نت _ قفزت أسهم شركة ديدي الصينية لخدمات الركاب ، بأكثر من 50% في تداولات ما قبل السوق في الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بعد أن ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن المنظمين في الصين قد أنهوا تحقيقات طالت الشركة.

قال تقرير الصحيفة، إن السلطات سترفع الحظر المفروض على إضافة مستخدمين جدد إلى تطبيق ديدي في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وإعادة تطبيق الشركة في متاجر التطبيقات المحلية، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

E-Bank

منذ نهاية العام 2020، شددت الصين اللوائح الخاصة بقطاع التكنولوجيا المحلي، لأسباب تتعلق بجوانب عدة من مكافحة الاحتكار إلى حماية البيانات.

وكانت هناك علامات على تخفيف القيود التنظيمية من قبل بكين حيث تتعامل الصين مع التداعيات الاقتصادية التي خلفها إغلاق دام أسابيع في شنغهاي.

وكانت ديدي واحدة من أكثر الشركات تضرراً نتيجة حملة بكين. وفي العام الماضي، تم طرح شركة النقل الصينية في الولايات المتحدة للاكتتاب العام، ولكن بعد أيام قليلة من الطرح العام الأولي، فتح المنظمون الصينيون تحقيقًا طال الأمن السيبراني في الشركة.

وفي يوليو، اتهمت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC) شركة Didi بجمع بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني، وأمرت بإزالة تطبيقها من متاجر التطبيقات المحلية.

الرابط المختصر