انعقاد مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني caisec 22 يومي 13 و14 يونيو

aiBANK

باره عريان – انطلقت، قبل قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات المؤتمر الأول لأمن المعلومات والأمن السيبراني caisec 22، المقرر انعقاده تحت شعار “الأمن السيبراني في أوقات الأزمات” يومي 13 و14 يونيو الجاري.

وقال الإعلامي أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة للمؤتمر: “نتوقع للمؤتمر أن يكون “التقاء بين القطاعات الحكومية وقطاعات البنية التحتية الحرجة والقطاع المصرفي والمالي، وكذلك الصناعي والإنتاجي والصحي والتعليمي وحتى ما يتصل بتأمين غذاء كل مواطن”.

E-Bank

ويستهدف المؤتمر: التباحث حول أفضل الحلول للوقاية من مخاطر الهجمات السيبرانية بجميع أشكالها، ومناقشة نماذج لهجمات حدثت في العالم مثل انقطاع الكهرباء مثلا عن نصف قارة أمريكا الشمالية منذ عدة أعوام.

ويحظى المؤتمر في دورته الأولى بدعم وحضور مجموعة من الوزراء، منهم وزراء التموين والتعليم العالي والصحة والمالية والنقل والإنتاج الحربي والطيران المدني، إضافة إلى ممثلين عن وزراء الكهرباء والبترول.

وتشارك شركات مصرية وعالمية عاملة بهذا المجال في فعاليات المؤتمر، ومنهم دل تكنولوجيز، ومجموعة بنية، وشركة إي فاينانس، وشركات مايكروسوفت، وسيسكو، وهواوي، وإنتل، وستارلينك، واورنج، والبنك التجاري الدولي، وسايشيلد، وأي بي إم، وألكان، وسايبر فورس، وكاسبرسكي، وإكسكلوسيف نتوركس، وبروف بوينت، وفيكسد جروب، وبرق، ولوجاريثم، وفيس بوينت، ومصر للطيران، وتاليس، ونت سكاوت، وأنومالي.

الرابط المختصر