بنك الإسكندرية يطلق أول منصة إلكترونية لتداول العملات الأجنبية بالتعاون مع ريفينيتيف

aiBANK

حابي – أعلن بنك الإسكندرية، التابع لمجموعة إنتيزا سان باولو الإيطالية، بالتعاون مع ريفينيتيف، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن، عن إطلاق أول منصة إلكترونية لتداول العملات الأجنبية للشركات في مصر “في إطار تعزيز أنشطة أعمال البنك وتنمية تواجده في أسواق الصرف الأجنبي المحلية والدولية”.

وبحسب بيان للبنك، توفر حلول التداول الإلكترونية لشركة  ريفينيتيف أسعار العملات الأجنبية من خلال نظام واحد يسمح لأقسام التداول والخزانة بإدارة تدفقات الأسعار بشكل فعال، بما يتناسب مع احتياجات فئات العملاء المختلفة.

E-Bank

كما يتوافق إطلاق منصة التداول الإلكترونية للعملات الاجنبية مع التشريعات والقوانين المحلية المعتمدة في مصر.

وقال عمرو جمالي، رئيس قطاع الخزانة وإدارة الأصول والخصوم ببنك الإسكندرية: “فخورون بتقديم أول منصة إلكترونية لتجارة العملات الإجنبية في مصر، بالتعاون مع ريفينيتيف”.

وأضاف: “ستتيح لنا (ريفينيتيف) حلولها لتداول العملات الأجنبية وتقديم أسعار موثوقة ومباشرة لعملائنا من الشركات في السوق المصري باستخدام منصة إلكترونية عملية وفعالة”.

وقال نديم نجار، العضو المنتدب لشركة ريفينيتيف بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “بصفته أول بنك في مصر يتبنى منصة ريفينيتيف الإلكترونية لتداول العملات الأجنبية، فإن بنك الإسكندرية سيستفيد من حلول تداول رقمية متطورة، وهو ما يعزز مكانة المصرف وامتداد شبكة فروعه على مستوى الدولة ويسهم في نمو أنشطة اعماله في مجال تداول العملات الأجنبية”.

وتستفيد مئات المؤسسات المالية في 80 دولة على مستوى العالم من منصة ريفينيتيف الإلكترونية لتداول العملات الأجنبية.

وتقدم ريفينيتيف حلولا متعددة في مجال التجارة الإلكترونية من ضمنها التشغيل الآلي لإدارة أسعار العملات الأجنبية للعملاء وإدارة المخاطر وغيرها.

وريفينيتيف، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن. وهي واحدة من أكبر مزودي بيانات الأسواق المالية والبنية التحتية في العالم. مع أكثر من 40 ألف عميل و400 ألف مستخدم في 190 دولة.

الرابط المختصر