رئيس البورصة يقود حملة توعية بأهمية الاستثمار في أسواق المال بقنا

فريد: البورصات ليست بمعزل عن اقتصاديات الدول

aiBANK

إسلام سالم _ عقد الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، مؤتمرا صحفيا تحت إسم البورصة للتنمية، تحت رعاية مجلس الوزراء، وبالتعاون مع محافظ قنا اللواء أشرف الداوودي، بهدف زيادة التوعية وثقافة الاستثمار في البورصة المصرية.

وقال الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن هذا المؤتمر يعد الثالث تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدا مستهدفات المؤتمرات التي تعقدها البورصة التعريف بأن الاستثمار بالبورصة يمس الحياه اليومية للأفراد والتعريف بمزايا القيد واستعراض النماذج التي حققت نجاحات من خلال الاستثمار بالبورصة.

E-Bank

وأضاف فريد، خلال مؤتمر صحفي، أن المؤتمر يستهدف شرح واستعراض كيفية الاستثمار في البورصة من خلال القنوات الشرعية والقانونية، مشددا أن البورصة ليست في معزل عن الاقتصاد، حيث تتأثر البورصات باقتصاديات الدول.

وأكد أن رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر يعني وجود إنتاج إضافي، وزيادة الانتاج في الدولة من السلع والخدمات بشكل عام، لتحقيق هذا الأمر اجتهدت الحكومة في توفير الطاقة، ولذلك كانت أولى خطوات الدولة كانت توفير الكهرباء، وجميع العاملين بالقطاع الصناعي يدركون هذا الأمر جيدا.

وأوضح أن الحكومة بدأت بالإصلاح الاقتصادي وحماية الفئات الأكثر احتياجا من خلال زيادة المعاشات مثل تكافل وكرامة، بجانب تدعيم والاستثمار في البنية التحتية لفتح شرايين الدولة بهدف تحقيق معدلات النمو المطلوبة.

وأشار إلى أن الشركات المقيدة في البورصة من الحياه اليومية مثل شركات فوري وجهينة ودومتي والمصرية للاتصالات، منوها أن إتاحة كافة القطاعات تتيح للمستثمر في البورصة مجال أوسع من الاختيار من بين القطاعات المختلفة.

وشدد أن المستثمر يحتاج لمعرفة كافة المعلومات عن الشركات التي يعتزم استثمار أمواله فيها بالبورصة، ويتم ذلك من خلال الإفصاحات التي تصدرها الشركة بكل دوري وعدم الإفصاح يعرضها لعقوبات وبالتالي فالمستثمر ستكون أمامه كافة المعلومات عن الشركات.

الرابط المختصر