رئيس الوزراء يستعرض مسودة استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية

aiBANK

عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، مساء أمس الاثنين اجتماعًا، لاستعراض مسودة استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية، التي أعدها أحد بيوت الخبرة العالمية، بتكليف من الاتحاد المصري للغرف السياحية، ووزارة السياحة والآثار.

وحضر الاجتماع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة، وممثلو المكتب الاستشاري الذي أعد الاستراتيجية.

E-Bank

ومن جانبه أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، استهداف الدراسة صياغة إطار عمل استراتيجي للسياحة المصرية، من خلال مساندة الجهود الحكومية، لتطوير القطاع بشكل مستدام، وإعداد إطار عام شامل لتطوير الصناعة بأكملها بما يتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية التي تم تبنيها من قبل.

ولفت العناني إلى أن المكتب الاستشاري الذي أعد الدراسة، يضم عددًا من الخبراء من جنسيات مختلفة (إيطالية وإنجليزية وأوروبية)، وكان قد بدأ في إعداد استراتيجية مماثلة من عام 2007 – 2009، وبدأ المكتب في عمل تحديثات على الاستراتيجية منذ 18 شهرًا، من خلال شراكة مباشرة بين الاتحاد المصري للغرف السياحية ووزارة السياحة والآثار.

وأضاف وزير السياحة أنه على مدار الـ 18 شهرًا الماضية قابل مسؤولو المكتب الاستشاري العالمي عددًا من الوزراء، للاستماع إلى آرائهم لأخذها في الاعتبار، وتضمين محتواها في الاستراتيجية، إضافة إلى عقد العديد من ورش العمل في هذا الصدد.

المكتب الاستشاري العالمي الذي أعد مسودة الاستراتيجية يشيد بأعمال البنية التحتية التي تمت في مصر: تسهم فى نقلة نوعية فى قطاع السياحة

وأشاد مسؤولو المكتب الاستشاري العالمي الذي أعد مسودة الاستراتيجية بأعمال البنية التحتية التي تمت في مصر على مدار الأعوام الماضية، والتشريعات والإجراءات التي تم إقرارها في القطاع السياحي، مؤكدين أن هذان البندان سيسهمان فى إحداث نقلة نوعية فى السياحة المصرية، لافتين إلى أن مشروع الدراسة الاستراتيجية المصرية المقترحة تتفرد بأنها تم إعدادها بمشاركة فاعلة مع القطاع الخاص السياحى.

وفى ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعرض مسودة الاستراتيجية على الاجتماع المقبل للجنة الوزارية للسياحة، وتشكيل لجان العمل النوعية المختلفة لتتولى وضع آليات التنفيذ.

الرابط المختصر