عمرو طلعت: 1.1 مليار جنيه استثمارات بالتنمية البشرية في قطاع الاتصالات 

المنصور- سيارات
aiBANK

باره عريان _ أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن حجم الاستثمارات في التنمية البشرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلغ 1.1 مليار جنيه، بزيادة قدرها 22 ضعف عن ما كانت عليه قبل 3 أعوام، منوها إلى أن عدد المتدربين بلغ 200 ألف متدرب، بزيادة 50 ضعف عن نفس الفترة المقارنة.

وعلى صعيد ملف البنية المعلوماتية للمحمول، قال أن الوزارة قامت بإتاحة نطاقات ترددية للشركات بقيمة بلغت 2 مليار دولار خلال العام الماضي، كما تم أيضا مضاعفة عدد الأبراج ومستمرون في التركيز على بناء المزيد داخل المدن والقرى.

E-Bank

وأشار إلى نمو حجم الاستثمارات في شركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات مسجلة نحو 490 مليون دولارعام 2020 / 2021 مقارنة بنحو 120 مليون دولار في عام 2019 /2020، جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر السنوي السابع Tech Invest 4.

ونوه إلى أن وزارة الاتصالات مستمرة في توسيع شبكة كابلات الألياف الضوئية للمنازل ضمن مشروع مبادرة حياة كريمة والتي تصل تكلفة المرحلة الأولى إلى 5.8 مليار جنيه لتصبح بذلك خدمة الإنترنت فائقة السرعة داخل كل بيت توازي أهمية المرافق الحيوية كالمياه والصرف الصحي.

وذكر أن أكثر من 90% من حجم البيانات التي تمر بين العالم يتم نقلها عبر شبكة كوابل دولية ومحطات إنزال تمر من خلال المياه المصرية، مما يجعل مصر موقعا استراتيجيا لربط العالم ببعضه من خلال الكابلات البحرية الدولية الماره من خلاله.

الرابط المختصر